اعلان

«اللهم صيبًا نافعًا» دعاء المطر الوارد في السنة النبوية

دعاء المطر
دعاء المطر

تصدر دعاء المطر مؤشرات البحث على جوجل، حيث تشهد البلاد خلال هذه الأيام موجة من الطقس السيء الذي ينتج عنه هطول الأمطار بكثرة، وقد ورد عن النبي صلي الله عليه وسلم أنه كان يدعوا في هذا الوقت.

دعاء المطر

روت السيدة عائشة رضى الله عنها، أن النبي كان إذا رأى المطر قال: 'اللهم صيبًا نافعًا'.

دعاء المطر المستجاب

أدعية المطر

ومن الأدعية التي وردت عن الصحابة والتابعين عند المطر:

- اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين،اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به ،اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.

أدعية مستحبة

ويمكن التضرع إلي الله تعالي ومناجاته بالعديد من الأدعية الأخري، أبرزها:

- اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وأنصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكّاراً، لك ذكّاراً، لك رهّاباً، لك مطواعاً، لك مخبتاً، لك أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي يا رب العالمين.

- يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعّالا لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي، بكرمك يا أكرم الأكرمين.

- اللّهمّ إنّي أسألك العفو والعافية في الدّنيا والآخرة، اللّهمّ إنّي أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللّهمّ استر عوراتي وآمن روعاتي، اللّهمّ احفظني من بين يديّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: لم نصل بعد لإدخال المساعدات التي تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني