اعلان

علاوة وزيادة المرتبات إلى 7000.. الإمارات تُعلي القطاع الخاص وتمنح 600 درهم لأبناء العاملين

أهل مصر
علاوة الإمارات الاستثنائية وزيادة المرتبات
علاوة الإمارات الاستثنائية وزيادة المرتبات

علاوة الإمارات الاستثنائية تتصدّر بحث عشرات الآلاف من المواطنين بالإمارت، وأيضًا داخل مصر للاطلاع على حجم الزيادة الكبيرة التي أقرتها الدولة لمواطنيها، بل ودعم لأبنائهم. إذ يأمل الكثير من العمال والموظفين المصريين والعاملين في القطاعات الخاصة بالدولة، إلى رفع مرتباتهم بما يكفي احتياجاتهم ومتطلبات أبنائهم. ما يدفعهم أكثر للمشاركة المجتمعية.

وأقرت دولة الإمارات العربية، اليوم الخميس، قرارات خاصة بالموظفين في القطاع الخاص، وهي علاوة الأبناء وزيادة المرتبات إلى 7 آلاف درهم، و6 آلاف درهم، و5 آلاف درهم. لأكثر من فئة. فضلا عن علاوة الـ600 درهم لكل ابن.

وخلال التقرير نستعرض تفاصيل علاوة الإمارات الاستثنائية، والخاصة بفئة القطاع الخاص، وطرح فرص عمل لأكثر من 170 ألف مواطن إماراتي.

علاوة الإمارات .. زيادة مرتبات القطاع الخاص (جدول)

أتاحت الإمارات علاوة استثنائية، خاصة برفع مرتبات القطاع الخاص، وتوسيع القطاعات والتخصصات المشمولة، وإتاحة فرص العمل للشباب في القطاع الخاص والمصرفي.

وجاء قرار الشيخ منصور بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء، تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والذي أعلن خلاله زيادة دعم رواتب المواطنين في كل من القطاع الخاص والمصرفي.

علاوة الإمارات الاستثنائية

أهداف قرار رفع مرتبات العاملين بالإمارات :

- يهدف قرار زيادة مرتبات موظفي الإمارات ودعم أبنائهم تشجعيا للشباب الباحث عن فرص العمل.

- استقطاب شريحة كبيرة من الباحثين عن عمل من المواطنين.

- خوض الشباب تجارب مميزة ضمن مؤسسات القطاع الخاص والمصرفي.

- يسهم قرار تحديث في بناء شراكات ودعم أكثر من 170 ألف مواطن منتفع في كل من القطاع الخاص والمصرفي خلال السنوات الخمس المقبلة.

علاوة الإمارات الاستثنائية.. علاوة الأبناء 600 درهم

يسري قرار رفع مرتبات العاملين بالإمارات بحيث ألا تزيد عن 30 ألف درهم، على جميع موظفي القطاع الخاص والمصرفي، بغض النظر عن تاريخ التحاقهم بالعمل، وهذا يعني أنه من حق أي موظف بالقطاع المصرفي سواء تم تعيينه "بعد أو قبل" إطلاق برنامج "نافس" الذي انطلق بتاريخ 13 سبتمبر 2021. أن يتمتع بالزيادات المقررة. وأن العامل الذي لديه أبناء يتم صرف 600 درهم لكل ابن.

يشمل تحديث رفع رواتب موظفي الإمارات بالقطاع، توسيع نطاق دعم الرواتب ليضم المواطنين العاملين بكافة وظائفهم وتخصصاتهم ومؤهلاتهم الدراسية من غير استثناء، على ألا يزيد الراتب الشهري عن 30 ألف درهم.

زيادة مرتبات موظفي الإمارات

تفاصيل علاوة الإمارات الاستثنائية وزيادة المرتبات

شمل القرار رفع مرتبات موظفي الإمارات ورفع قيمة الدعم المالي لهم كما يلي:

- تصل العلاوة المالية الشهرية إلى 7 آلاف درهم بحد أقصى لحاملي شهادة البكالوريوس.

- تصل العلاوة المالية 6 آلاف درهم بحد أقصى لحاملي الدبلوم.

- تصل العلاوة المالية 5 آلاف درهم بحد أقصى لحاملي الثانوية العامة وما دون.

- يتم صرف الدعم عن الفرق بين الراتب الفعلي الإجمالي الذي يتقاضاه والراتب المستهدف حسب فئة الراتب المحددة له.

- شمل القرار منح المواطن الذي يعمل في القطاع الخاص علاوة أبناء قدرها (600) درهم عن كل ابن، على ألا يتجاوز الراتب الشهري الإجمالي 50 ألف درهم، ويقدم الدعم بحد أقصى لأربعة أبناء، لمدة 5 سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار.

- رفع قيمة الدعم المالي المؤقت لمن فقدوا وظائفهم في القطاع الخاص وتمديد مدة الاستفادة القصوى خلال 5 سنوات لتصل إلى 12 شهر.

علاوة الإمارات الاستثنائية وزيادة المرتبات

إقرأ أيضاً