اعلان

تعرف على مخدر HTC بعد تداول صوره وأضراره .. «يشبه الحشيش»

 مخدر HTC
مخدر HTC

ازداد تساؤل الكثير من الأشخاص عن مخدر HTC على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً بعد تداول اسمه وانتشار صوره خلال الساعات الماضية، وشكل العبوة التي تحمله وهي خضراء اللون مرسوم عليها علامة شجرة الماريجوانا، ومُدون عليها 'smoken session'. والماريجوانا نوع من الأوراق المجففة وبراعم نبات القنب المزروع، وهي نوع من الأعشاب ذات لون رمادي مخضر، يأتي من نبتة القنب، يقوم الأشخاص بتناولها داخل سجائر ملفوفة يدويا.

خلال التقرير التالي، نستعرض معلومات حول مخدر HTC وما هي أضراره الصحية التي تنتج بعد استخدامه. وذلك بعدما أثار الجدل خلال الساعات الماضية على الوشيال ميديا.

مخدر HTC (معلومات)

يتم تناول مخدر HTC في الغالب داخل ملفوف السجائر، أو يمكن وضعه داخل أنواع من الحلوى والشكولاتة.

سجائر مخدر HTC اختصار لمادة 'Tetrahydrocannabinol' 'هيدرو كانابينول' المعروفة بنبات القنب أي مخدر 'الحشيش'.

يُعرف مخدر HTC في البلاد العربية باسم 'الحشيش' حيث يشبه كثيرا حتى في طريقة تناوله.

يُسمى مخدر HTC في البلاد الغربية بالماريجوانا ونبات القنب والمادة المخدرة به هي نفسها الموجودة في الحشيش ولها نفس التأثير.

أضرار مخدر HTC

أضرار مخدر HTC

عند تناول مخدر HTC بعيدا عن الاستخدام الطبي، وبجرعات عالية، يسبب الآتي:

ضعف الذاكرة قصيرة المدى.

- جفاف الفم والحلق.

- زيادة الشعور في الحواس.

- تغيير الإحساس بالوقت والمكان.

- ضعف المهارات الحركية.

- ضعف ردود الأفعال.

- أحمرار العينين.

استرخاء وزيادة الشهية.

مخدر HTC

أضرار الحشيش

- ضعف مناعة أجهزة الجسم ما يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية وقلة القدرة على مقاومة المرض عند التعرض له.

- اضطراب الجهاز الهضمي والتنفسي حيث يمتد تأثيره الضار ليصل إلى الجهاز الهضمي مسببا الشعور الدائم بالقيء والغثيان وتشنج المعدة.

- اضطرابات نفسية وعقلية إذ يتعرض الأشخاص إلى مشكلات في الذاكرة وعدم القدرة على التركيز والإدراك، ويساهم أيضا في إنتاج المخ مواد كيميائية معينة تزيد مخاطر التعرض للاكتئاب واضطراب القلق.

- زيادة سرعة ضربات القلب، بدخوله إلى الرئتين ومنها إلى مجرى الدم مرورا ببقية الجسم و في دقائق قليلة يزيد سرعة ضربات القلب إلى 20-50 نبضة في الدقيقة الواحدة.

- أمراض الرئة وهي أكثر الأزمات الصحية التي تصيب من يتعاطى الحشيش لاحتوائه على مواد كيميائية سامة مثل الأمونيا وسيانيد الهيدروجين، ما يسبب التهابات في الرئة والإصابة بالربو زيادة فرص التعرض لسرطان الرئة، كما يشكو الشخص دائمًا من الكحة وصعوبة التنفس.

- زيادة الوزن تنتج من تناول الحشيش الذي يسبب زيادة الشهية والرغبة المستمرة في تناول الطعام، وبالتالي يسبب زيادة الوزن والتعرض للسمنة.

- ضعف العضلات والعظام فيما يؤثر على الحركة والقدرة على التوازن وعدم القدرة على المشي بشكل طبيعي.

WhatsApp
Telegram