اعلان
اعلان

منصة نسك السعودية ..تسهيلات جديدة لضيوف الرحمن للحصول على العمرة

منصة نسك
منصة نسك

منصة نسك السعودية .. نُقدم كل ما تريد معرفته عن منصة نسك ذات التطبيق الذي أعدته المملكة العربية السعودية، للتسجيل لطلب العمرة، من خلال اتباع عددا من الخطوات، يمكن كم خلالها حصولك على باركود العمرة، وزيارة بيت الله الحرام. وذلك بناءً على توجيهات الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة السعودي، بإطلاق منصة نسك الرسمية، والتي تُقدم خدمات 'الحجاج والمعتمرين'.

منصة نسك السعودية

تتيح منصة نسك السعودية خدماتها للحج والعمرة لحوالي 30 مليون شخص يقدمون سنويا ونصف سنويا، حيث تتيح أكثر من 121 خدمة متنوعة تسهل إجراءات قدوم ضيوف الرحمن من جميع أنحاء العالم، بجانب تقديم خدمة متميزة للأشخاص المعتمرين.

وسنتعرض خلال التقرير التالي الخطوات التي أعلنتها وزارة الحج السعودية، لـ تسجيل الزائرين في منصة نسك وتسهيل إجراءات الحجز والوصول إلى الأراضي المقدسة. عبر (منصة نسك).

منصة نسك

خطوات التسجيل في منصة نسك

إذا كنت ترغب في أداء العمرة.. يُمكنك اتباع الخطوات التي أعلنتها وزارة الحج السعودية، لـ تسجيل الزائرين في منصة نسك على النحو التالي:

أولا: اضغط على اختيار مستخدم جديد واتباع الآتي: ( اختر زائر/ ثم ادخل البيانات الرئيسية (رقم التأشيرة - رقم جواز السفر - البريد الإلكتروني- الجنسية - رقم الجوال). ولإتمام عملية التسجيل سيتم التحقق من وجود تأشيرة سارية لدخول المملكة/ ثم سيصلك رمز التحقق على البريد الإلكتروني المسجل في النظام/ ثم ادخل الرمز في التطبيق.

ثانيا: خطوة إصدار التصريح من خلال الآتي: (اختر التصريح المراد تسجيله/ اختر الوقت والتاريخ المناسب/ عرض التصاريح الصادرة/ بعد إصدار التصريح، بالتالي تتمكن من عرض كافة التصاريح الصادرة).

تطبيق نسك

منصة نسك

تستهدف منصة نسك تعريف الأشخاص المعتمرين على جميع مراحل أداء العمرة، والمناطق التاريخية والمواقع الدينية في مكة المكرمة والمدينة المنورة، كونها منصة موثوقة لتقديم الخدمات المتكاملة بكل شفافية في موقع واحد لتسهيل التخطيط للرحلة الإيمانية.

كما تستهدف منصة نسك، التعريف بالخدمات الصحية والأنظمة والإجراءات، وإرشاد ضيف الرحمن من جميع أنحاء العالم لأي شيء يحتاج إليه، بالإضافة إلى أنها تتعاون مع أكثر من 10 آلاف جهة في قطاع الأعمال، والربط والتكامل مع 25 جهة حكومية.

منصة نسك السعودية

WhatsApp
Telegram