اعلان

مباراة ايران وامريكا .. تاريخ طويل من العداء هل تنتهي في ملحمة اليوم؟

مباراة ايران وامريكا
مباراة ايران وامريكا

مباراة ايران وامريكا, في كأس العالم قطر 2022 اليوم، لها طابع سياسي نووي، وهذا للخلافات المشتعلة بين الطرفين، كان آخرها إزالة الإتحاد الأمريكي اسم الله من العلم الإيراني، مما جعل ايران تطالب بإقصاء المنتخب الأمريكي من كأس العالم 2022.

تبدأ مباريات اليوم الثلاثاء الموافق 29 نوفمبر 2022، بـ مباراة الإكوادور والسنغال، وذلك في تمام الساعة الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة، وفي نفس الوقت مباراة هولندا وقطر، ضمن فاعاليات مباريات كأس العالم قطر 2022.

فيديو من توتير عن مباراة ايران وامريكا اليوم

مباراة ايران وامريكا اليوم

يأتي مباراة ايران وامريكا كاس العالم اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة على أرض ملعب الثمامة، والتي تزاع على قنوات (beIN Sports Connect - TOD App - beIN SPORTS - beIN Sports max hd).

تعتبر مباراة ايران وامريكا اليوم من أكثر المباريات التي ينتظرها الملايين منذ سحب قرعة نهائيات كأس العالم قطر 2022، إذ وضعت القرعة منتخب ايران مع نظيره الأمريكي ضمن المجموعة الثانية من كأس العالم 2022.

ويقع ترتيب المنتخبين في دوري مجموعات كاس العالم 2022، الأول انجلترا بـ 4 نقاط، الثاني إيران بـ 3 نقاط، والثالث أمريكا بنقطتين، والرابع ويلز بنقطة واحدة، وهذا حتى تنتهي مباريات دوري المجموعات يوم الجمعة 2 ديسمبر 2022، ليبدأ دور الـ 16 يوم السبت 3-12-2022.

ويشاهد مباراة ايران وامريكا اليوم من الملعب اليوم حوالي 44,400 مشجع للمنتخبين، وينتظرها الملايين وراء شاشات على القنوات الناقلة للمباراة.

مباراة ايران وامريكا مباراة ايران وامريكا 1998

مباراة ايران وامريكا 1998

تعتبر مباراة ايران وامريكا اليوم ليست المواجهه الأولى التي يواجهها منتخبي ايران وامريكا في كأس العالم، بل سبقه مباراة ايران وامريكا 1998 في فرانسا، ضمن المجموعة السادسة والتي انتهت بفوز ايران بفارق هدف واحد لتكون النتيجة ( 2 – 1 ) لصالح منتخب ايران.

سجل في مباراة ايران وامريكا 1998 هدفي النصر للمنتخب الإيراني كل من اللاعبين حميد إستيلي ومهدي مهدفيكيا كلاهما يعملان كمدرب المنتخب ايران القومي تحت الـ 23 سنة حاليًا، بينما سجل الهدف الوحيد لمنتخب الولايات المتحدة الأمريكية اللاعب براين ماكبرايد.

مباراة ايران وامريكا مباراة ايران وامريكا اليوم

والجدير بالذكر أن في هذه المباراة بين العدوين اللدودين، تبادل لاعبي الفريقين الكروت التذكارية من قبل الولايات المتحدة والورود البيضاء من قبل الأيرانيين، ليلتقطوا صورة جماعية تجمع الفريقين، دون الاهتمام بالحرب السياسية بين البلدين.

أقيمت مباراة ايران وامريكا 1998 في يوم 21 يونيو في ستاد دي جيرلاند في ليون، والتي أطلق عليها 'أم جميع الألعاب'، كما وصفت بأنها 'أكثر الألعاب المشحونة سياسيًا في تاريخ كأس العالم'، وكانت ايران الأولى على الفريق لإطلاق النصر في تاريخ كأس العالم فيفا.

مباراة ايران وامريكا منتخب ايران 1978

ايران وامريكا

شارك كل من منتخبي ايران وامريكا في كاس العالم، إذ يتفوق منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في المشاركة في كأس العالم ليصل إلى 10 مرات أولها كان عام 1930، بينما شارك منتخب ايران حوالي أولها كان عام 1978.

علمًا بأن منتخب إيران يرتدي الزي الأساسي باللون الأبيض، أو الزي الاحتياطي باللون الأحمر وهو الأغلب، إذ لدى الولايات المتحدة الأمريكي زي أصلي باللون الأبيض مع الكحلي، بينما الطقم الاحتياطي باللون الأزرق وهو الأغلب ارتدائه في مباراة ايران وامريكا اليوم.

مباراة ايران وامريكا السفيرة الأمريكية عن مباراة ايران وامريكا اليوم

مباراة ايران وامريكا كاس العالم

يتردد الكثير حول مباراة ايران وامريكا كاس العالم واصفين أنها حرب على أراضي ملعب، بعد 24 سنة من أول مواجهه في مباراة ايران وامريكا 1998، وفي السطور التالية رصد لأهم ردود الأفعال على مباراة ايران وامريكا كاس العالم قطر 2022 اليوم:

مباراة ايران وامريكا رد الفعل من تويتر على مباراة ايران وامريكا كاس العالم

مباراة ايران وامريكا رد الفعل من تويتر على مباراة ايران وامريكا كاس العالم

مباراة ايران وامريكا رد الفعل من تويتر على مباراة ايران وامريكا كاس العالم

مباراة ايران وامريكا رد الفعل من تويتر على مباراة ايران وامريكا كاس العالم

مباراة ايران وامريكا اليوم رد الفعل من تويتر على مباراة ايران وامريكا كاس العالم

يعكس ردود الأفعال حول مباراة ايران وامريكا اليوم العديد من التوقعات، وهذا نتيجة للخلافات السياسية بين البلدين، ويترقب الملايين مباراة اليوم في كأس العالم قطر 2022، والتي تكاد أن تكون أهم مباراة في تاريخ كأس العالم 2022.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | فرصة أولى لـ الأحمر