اعلان

علاج الأنيميا عند الأطفال.. بأكلات محببة إليهم منها نوع من الشيكولاته

أهل مصر
علاج الانيميا عند الأطفال
علاج الانيميا عند الأطفال

يعاني عدد كبير من الأطفال بالإصابة بـ الأنيميا، ومع اقتراب فصل الشتاء ما يؤدي إلى شعور الأطفال بالبرد الشديد، ولهذا إليك طرق علاج الأنيميا عند الأطفال في المنزل من خلال الغذاء.

تعتبر الأنيميا أو فقر الدم أكثر ما يعاني منه المصريين كبيرًا وصغيرًا، وهناك عدد كبير من الأطفال يعاني من الأنيميا وهي انخفاض عدد كرات الدم الحمراء ونسبة الهيموجلوبين، وفي فصل الشتاء يزداد المعاناة بسبب أن مرضى الانيميا يشعرون بالبرد بشكل أكثر من الآخرين.

علاج الانيميا عند الأطفال علاج الأنيميا عند الأطفال

الأنيميا عند الأطفال

يمكنك ملاحظة أعراض الأنيميا عند الأطفال وهي بداية من خلال ملاحظة شحوب الجلد وإرهاقه المستمر، كما برودة الأيدي والقدمين، كما أن نموه بطيء، وغير راغب في تناول الأكل فهو يصاب بضعف الشهية.

كما يمكنك ملاحظة تنفسه السريع الغير طبيعي أو السلوكيات الغريبة والإصابة بشكل متكرر للأمراض، كما رغبته في تناول المواد الغير غذائية، فهي أعراض الأنيميا عند الأطفال.

علاج الأنيميا عند الأطفال

يمكنك علاج الأنيميا عند الأطفال من خلال الخطوات التالية في حالة الطفل الرضيع، وهذا من خلال:

- تناول الطفل حليب صناعي به نسبة كبيرة من الحديد.

- في حالة الرضاعة الطبيعية فاستشيري طبيبك عن مكملات حديد تناسب حالتك وهي عبارة عن قطرات وتؤخذ بجرعات محددة.

- بينما الرضع المبتسرون يمكنك أن يحصل على مكمل حديد في عمر الأسبوعين حتى عمر العام، وإن كنتي معتمدة على كلا من الحليب الطبيعي والصناعي المعزز بالحديد يمكنك الاستغناء عن مكملات الحديد.

علاج الانيميا عند الأطفال علاج الأنيميا عند الأطفال

علاج الأنيميا عند الأطفال ( 4 سنوات)

- يمكنك إعطاء الطفل مكمل حديد بداية من عمر 4 سنوات أشهر، حتى يصبح بخير وتعود شهيته إلى تناول وجبتين أو اكثر في اليوم.

- تناول الأكلات المليئة بالحديد منذ بداية 4 أشهر، إلى 6 أشهر مثل: ( اللحوم المهروسة – الفول المهروس)

علاج الأنيميا عند الأطفال ( الأكبر)

- يمكنك تقديم الأكلات بدون هرس مع ما يتناسب عمره والاكلات المدعمة بالحديد مثل ( اللحوم الحمراء – الدجاج – الأسماك – البقوليات – السبانخ ).

- الأطفال بين عمر سنة إلى 5 سنوات لا يجب أن يحصل على كميات حليب مفرطة إذ يحصل فقط على 710 ملليلترات من الحليب يوميًا فقط.

- تناول فيتامين C فهو معزز لامتصاص الحديد الغذئي، إذ يمكنك تقديم الأكلات الغنية بفيتامين C مثل ( الفواكه الحمضية – الشمام – الفراولة – الفلفل الحلو – الطماطم – الخضراوات ذات اللون الأخضر الداكنة).

علاج الانيميا عند الأطفال علاج الأنيميا عند الأطفال

- حبوب الإفطار المدعمة بعنصر الحديد التي يحتاجها الطفل، ولكن عليك الابتعاد عن الحبوب الت تحتوي على السكر وأملاح الصوديم.

- إمداد الطفل بالغذاء المليء بعنصر الحديد مثل ( دقيق الشوفان – شطائر زبدة الفول السوداني – الشيكولاته الداكنة – البيض – المكسرات – بذور السمسم – بذور القرع – التمر – واكلات غنية بحمض الفوليك).

- الفواكه الأكثر احتواء على الحديد هي ( الزبيب – المشش المجفف – التفاح – عصير الرمان ).

- فواكه تدعم امتصاص الحديد لاحتوائها على فيتامين C ( البرتقال – الليمون – الجريب فروت – الكيوي – الجوافة ).

- كما يمكنك تقديم لطفلك البروكلي وشرب المورينجا من الأعشاب.

يمكنك من خلال تناول أكلات مفيدة ودعم طفلك بما يحب من فواكه وخضراوات، تساعد في علاج الأنيميا عند الأطفال وحماته من برد فصل الشتاء.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً