اعلان

تحدي تشارلي .. لعبة استدعاء روح شارلي تثير الرعب داخل المدارس و"التعليم" تصدر بيان

تحدي تشارلي
تحدي تشارلي

لعبة تحدي تشارلي, أثارت جدلا كبيرا داخل عددا من مدارس الثانوية، بعد قيام مجموعة من الفتيات بالتعمق في اللعبة الروحانية والتي تُشبه لعبة 'ويجا'، ما تسبب في إصابة بعضهن بحالات من الهلع والصرع ومحاولة أخرى الانتحار.

من هُنا بدأت لعبة تحدي تشارلي تعاود الجدل من جديد، بعدما تسببت في انتحار شابا عام 2019، حسب تقارير إماراتية رصدت شهادات بعض فتيات مدرسة 'الفجيرة' حول اللعبة التي تعود إلى عام 2015. لتثير مخاوف الأشخاص من جديد في مصر، والتي تحرّك على إثرها الأزهر الشريف والبرلمان المصري.

وخلال التقرير نرصد، كل ما تريد معرفته حول ماهية تحدي تشارلي وتأثيرها الضار على الشباب والمراهقين.

تحدي تشارلي

أرجع البعض أن لعبة تحدي تشارلي الشهيرة تعتبر ضمن أخطر الألعاب والأكثر غرابة آخر عامين، لارتباطها بعالم الأرواح مثلما يروج لها، إل أنه اعتقاد خاطئ، فهي لعبة تثير الخوف لدى الشباب المراهقين 'وهو الفئة الأكثر إقبالا عليها'، فيما حذّر منها علماء النفس من انتشار هذه الألعاب بين الشباب، حسب تصريحات خُبراء علم النفس حول الظاهرة.

ويُقال عن تحدي تشارلي, أنها لعبة وهمية، تعود فيديوهاتها المنتشرة على الإنترنت إلى عمليات المونتاج وحرفية التصوير، من أجل إثارة الجدل حولها وإكسابها شهرة واسعة، وتحدي الفضوليين والمراهقين في خوض تجربتها، لتحقيق مكاسب ربحية كبيرة، إذ تعتمد على عملية 'الإيحاء' والتوهم لدى الشخص بأن الأشياء تتحرك بعد استدعاء الجن، وهو ما يسبب الرعب والهلع أثناء لعبها.

تحدي تشارلي

تأثير لعبة تحدي تشارلي

تحدي تشارلي أو تحدي القلم الرصاص، أثرت بالسلب على عددا من طلاب المدارس في مصر وقبلها ببعض دول الخليج، لتسود حالة من القلق بين أولياء أمور الطلاب، وانتشار منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تُزعم قيام طالبة بقطع شرايينها في إحدى مدارس الجيزة تنفيذا لأحكام اللعبة، لتُصدر وزارة التربية والتعليم بيانا تنفي ما تم تداوله لمنع انتشار الأكاذيب حول اللعبة، ورعب الأهالي.

وتؤثر لعبة تحدي تشارلي على الأشخاص من خلال الإيحاء، وهو ما تعتمد عليه لإيهام الأشخاص بحضور الجن، بتحريك الأقلام المستخدمة في اللعبة على الورق، لذا يشعر الشخص بالخوف وخاصةً الصغار، ما يثير من نفوسهم الرعب والهلع.

لها العديد من التأثيرات السلبية على لاعبيها منها الإصابة بحالة نفسية سلبية، واندماج الطالب في التفكير الخرافي القائم على وجود أشباح، كما قد تؤدي إلى إصابات جسدية خطيرة.

معلومات عن تحدي تشارلي

نرصد خلال السطور التالية معلومات عن لعبة تحدي تشارلي التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص بعد الجدل الواسع المنتشر حولها :

- تحدي تشارلي ليست لعبة إلكترونية بل تعتمد على الورق والأقلام الرصاص.

- لعبة تحدي تشارلي تعود لعام 2008 إلا أن مواقع التواصل الاجتماعي ساعدت على انتشارها.

- حققت لعبة تحدي تشارلي مشاهدات عالية بعد انتشار فيديو قصير 'لايف' على الإنترنت بين الصغار والمراهقين.

- تعتمد لعبة تحدي تشارلي على فكرة استدعاء روح 'تشارلي' وهو طفل قُتل بسبب دخول روح شريرة في جسده لتطوف روحه حول العالم وتنتقم ممن سبب له الأذى.

- يشترط في اللعبة استخدام أقلام الرصاص المصنوعة من الخشب لتسهل انزلاقها أثناء اللعبة. بحيث يتمركز القلم العلوي على السفلي في نقطة المنتصف المحددة ما يجعلها تتحرك بأقل حركة.

- يفضل المراهقون مزاولتها في أماكن مغلقة خاصة في دورات المياه للاعتقاد بسهولة حضور 'الروح الشريرة' في هذا المكان.

لعبة تحدي تشارلي

"التعليم" تحذر من مخاطر لعبة تحدي تشارلي

نتيجة انتشار لعبة تحدي تشارلي, وجهت وزارة التربية والتعليم المديريات التعليمية بمختلف المدارس في مصر، بضرورة مراقبة أي نشاط غير عادي داخلها قد يضر بسلامة الطلاب، مُشددة في بيان لها، بعمل حملات توعية للطلاب وأولياء أمورهم لتفادي مخاطر الألعاب الإلكترونية وغيرها من الألعاب التي تؤثر على صحتهم النفسية والعقلية والجسدية، والتي يرغب هؤلاء المراهقين في تطبيقها على أرض الواقع ، وأهابت الأهالي بمراقبة سلوك أبنائهم والاطلاع على هواتفهم.

وهناك نصائح في بيان التعليم لمواجهة تحدي تشارلي وغيرها من الألعاب الخطيرة:

- تنمية مهارات الأبناء وتوظيفها فيما ينفعهم وينفع مجتمعهم

- أهمية استثمار وقت الشاب وتحقيق الأهداف

- شغل أوقات فراغ بالأنشطة الرياضية

- مُتابعة الأبناء يوميا.

- مُتابعة تطبيقات هواتف الأبناء

- نصح الأبناء ومشاركتهم وتشجيعهم على العمل الإيجابي.

تدريب الأبناء على تحديد أهدافهم وتحمل مسئولياتهم وأيضا الحث على المشاركة الفاعلة في محيط الأسرة والمجتمع

اختيار الرفقاء والأصدقاء سواء في الدراسة أو خارجها والتواصل المُستمر مع معلميهم.

تحدي تشارلي

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر