اعلان

منخفض جوي متوقع وخريطة الطقس في 72 ساعة مقبلة.. "تطورات الحالة الجوية"

الطقس في 72 ساعة
الطقس في 72 ساعة

توقع خُبراء هيئة الأرصاد الجوية، بشأن الظواهر الجوية حدوث طقسا باردا على أغلب الأنحاء، والذي يصل إلى حد الصقيع مع دخول الليل بعد غروب الشمس، وذلك على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مع حدوث طقس مائل للبرودة على شمال الصعيد. بارد على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. مائل للبرودة في أول الليل بارد في آخره أغلب الأنحاء.

وتوقع بيان هيئة الأرصاد، أن يشهد شمال الصعيد وغرب الدلتا ومناطق من القاهرة الكبرى سقوط أمطار، حيث تكون تلك المناطق على موعد مع السحب الممطرة خلال الساعات القليلة المقبلة، مع استمرار سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية. مسيطرة السحب الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية 'سيدى عبد الرحمن' يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ومن المتوقع أن تؤثر على مناطق من الدلتا و القاهرة الكبرى وشمال الصعيد خلال الساعات القليلة القادمة.

ومن المتوقع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة علي شمال البلاد 'الإسكندرية والعلمين وسيدي عبدالرحمن والضبعة وسيوة' يصاحبها سقوط الامطار، ومع التقدم في الوقت حتي الساعات الاولي من يوم الجمعة تزداد فرص الامطار على الدلتا والقاهرة وشمال الصعيد تكون متفاوتة الشدة.

حالة الطقس في مصر

خريطة الطقس في 72 ساعة

نستعرض خلال التقرير التالي، خريطة الطقس في 72 ساعة مقبلة على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية .. كما يلي:

طقس الجمعة 23 ديسمبر 2022

أمطار متوسطة إلى خفيفة بنسبة حدوث 50% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وسيناء على فترات. مع أمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس قد تمتد إلى شمال الصعيد على فترات متقطعة. مع حدوث نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات.

طقس السبت 24 ديسمبر 2022

حدوث أمطار متوسطة إلى خفيفة بنسبة حدوث 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات. مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات.

مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد.

الطقس في 72 ساعة

طقس الأحد 25 ديسمبر 2022

سقوط أمطار متوسطة إلى خفيفة بنسبة حدوث 40% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات مع حدوث نشاط رياح في أغلب الحيان.

ومن المتوقع أن يحمل فصل الشتاء هذا العام 2023 ملامح تشبه شتاء العام الماضي، مثل انخفاض معدلات درجات الحرارة بقوة والتي سببت حالة شديدة من البرد القارس مع انخفاض نسب المطر، خاصةً خلال ساعات الليل إذ من المتوقع أن تصل إلى الصقيع. وذلك حسب خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي