اعلان

دعاء يوم الجمعة "استمع إليه بث مباشر".. دعاء الجمعة الأولى من عام 2023

دعاء يوم الجمعة
دعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة, الموافق 13 جماد الآخر1444، ويوافق ميلاديًا 6 يناير 2023، لبحث الكثيرين عن دعاء الجمعة الأولى من عام 2023، لأجل البدء بعام جديد مليء بالعبادة والرزق والخير والسعادة.

يبحث الملايين من المسلمين حول العالم عن دعاء الجمعة، وذلك لترديده في خير يوم طلعت فيه الشمس، كما الدعاء في ساعة الاستجابة في يوم الجمعة لأجل تقبل الأدعية والتقرب من الله.

دعاء يوم الجمعة دعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة

يعتبر دعاء يوم الجمعة من أهم العبادات في هذا اليوم، فهو أحب العبادات إلى الله، والإلحاح فيه، وهذا لوجود ساعة استجابة في يوم الجمعة، تحدد بين صلاة العصر وصلاة المغرب.

يعتبر يوم الجمعة عيد أسبوعي للمسلمين، فهو لديه العديد من الفضائل وهي صلاة الجمعة وهي أفضل صلاة لقول الله تعالى في سورة الجمعة الآية رقم 9: 'يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنتُمْ تَعْلَمُونَ'.

كما أن هناك فضل يوم الجمعة في صلاة الفجر جماعة، إذ تكون خير صلاة يصليها المسلم في الأسبوع، إذ ورد عن ابن عمر قال أنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن صلاة الفجر في جمعة أنه قال: 'أفضل الصلوات عند الله صلاة الصبح يوم الجمعة في جماعة'.

ولأجل الحصول على فضل يوم الجمعة يمكنك أداء صلاة الجمعة، والاستماع إلى خطبة الجمعة، وقراءة سورة الكهف، وترديد دعاء يوم الجمعة، كما ترديد الصلاة على النبي فهو من الأمور المحببة في يوم الجمعة.

دعاء الجمعة

يفضل وقت دعاء الجمعة في ساعة الاستجابة، ولكن يمكنك ترديد الأدعية طوال اليوم للحصول على الاستجابة، ومن أجل دعاء مستجاب، عليك الالتزام بآداب الدعاء، والتي منها استحضار القلب والنية، والوضوء والجلوس تجاه القبلة، ورفع الأيدي ليصف الكفوف في سوى الوجه، وتوجيه الكفين مفتوحين بارتخاء إلى اتجاه السماء.

كما بداية الدعاء باسم من اسماء الله الأقرب لما تدعي إليه، كما عدم الدعاء بالضرر على الآخرين، والإلحاح بالدعاء من أجل اتباع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم عند الدعاء بالإلحاح وتكرار الدعاء لثلاث مرات.

بث مباشر لـ دعاء الجمعة الأولى من عام 2023, أهل مصر

دعاء الجمعة الأولى من عام 2023

يوافق اليوم الجمعة 6-1-2023 وهي الجمعة الأولى من العام الجديد 2023، لهذا نقدم خلال السطور التالية دعاء الجمعة الأولى من عام 2023، لأجل بداية عام مليء بالعبادة والرزق والسعادة.

نقدم خلال السطور التالية مجموعة من الأدعية تناسب لـ دعاء الجمعة الأولى من عام 2023، وهي كالتالي:

- اللهُم اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدْر، ولا يخيب لنا فيه أمْر، ولا يرد لنا فيه دُعاء، واحفظ لنا من نُحب، وبشرنا بما يُسر، وحقق لنا ما نتمنَى.. يا رب العالمين.

- ربي اجعل هذا العام مغفرةً لكل مذنبْ، وهدايةٌ لكل عاصٍ، وشفاءٌ لكل مريض، ورحمةٌ لكل ميت، واستجابة لكل دعاء، فأنت على كل شيءٍ قدير.

- اللهم في عامي الجديد، وفِقني لما يرضيك عني، من القيام والصيام وغضّ البصر وحفظ اللسان.

- يا رب إنه عام جديد، مأمور بأمرك، يا من تقول للشيء، كن فيكون.

- اللهم إن هذا عام جديد قد أقْبَل، وسنة جديدة قد أقبَلت، نسألك من خيرها، ونعوذ بك من شرها.

- اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنِها ويسرِها، وأمنَها وسلامَتِها، ونورَها وبركاتِها، وأعوذ بك من شرورِها وصدودِها وعسرِها وخوفِها وهلكتِها، وأرغب إليك أن تحفظ علي فيها ديني، الذي هو عصمة أمري، ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

- اللهم ارزقني الإخلاص لوجهك الكريم، وأتمّ عليّ رحمتك وفضلك.

- اللهم أنت ربي وهذا عام جديد نسألك خيره ونعوذ بك من شره ونستكفيك مؤنه وشغله يا ذا الجلال والإكرام'.

- ربي هذا عام جديد نسألك فيه العصمة من الشيطان والعون على هذه النفس الأمارة بالسوء والاشتغال بما يقربنا إليك'.

- اللهم في بداية هذا العام نسألك من فيض رحمتك وواسع كرمك، ألا تترك بيننا مريضًا إلا شفيته'.

- يا رب قدر لنا الخير حيث شئت ثم أرضنا به وأفرحنا وحببنا به، اللهم اجعل حياتنا أهنأ وأسعد وأجمل من كل توقعاتنا'.

- اجعله عام فرح وسعادة، لا عناء ولا فقد ولا شقاء.

دعاء يوم الجمعة دعاء يوم الجمعة, أهل مصر

كان هذه بعض من أفضل نماذج دعاء يوم الجمعة، وهذا لأجل الإطلاع على كافة الأدعية الممكنة في حالة عدم قدرتك على صياغة دعاء الجمعة بشكل صحيح، يمكنك الاستعانة بهذه الأدعية أو بإرسالها إلى الأقارب كنوع من صلة الرحم التي تعتبر عبادة من العبادات المحببة يوم الجمعة. يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | صلاح أساسيًا