اعلان

حالة الطقس الآن.. برق وأمطار تصل حد السيول والقاهرة تشهد ظواهر عنيفة (فيديو)

حالة الطقس الآن
حالة الطقس الآن

نرصد حالة الطقس الآن على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية، والظواهر الجوية المتوقعة وفقا لآخر تقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية. حيث تتصدّر حالة الطقس غدًا مؤشر بحث الكثير من المواطنين في مصر، تزامنا مع الطقس السئ، تحديدا في أول أسبوع من العام الجديد والذي يُصاحبه انخفاض في الحرارة وصقيع.

حالة الطقس الآن

حالة الطقس الآن على القاهرة تشهد سقوط أمطار غزيرة تصل حد السيول على المناطق الشمالية وجنوب سيناء، أما القاهرة الكبرى تشهد سقوط أمطار غزيرة خاصةً في وسط المدينة، تمتد إلى مناطق الجيزة، فيما تشهد السحب الرعدية التي تؤثر على مناطق من شمال الوجه البحرى والدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

ومن المتوقع أن تكون ذروة الأمطار على القاهرة الكبرى خلال الساعات القليلة المقبلة لتصبح خفيفة إلى متوسطة، مع استمرار تأثر شمال البلاد حتى شمال الصعيد بغطاء سحابى يصاحبه سقوط الأمطار على مناطق متفرقة.

حالة الطقس الآن

حالة الطقس في مصر

تتصدّر حالة الطقس غدًا مؤشر بحث الكثير من المواطنين في مصر، تزامنا مع الطقس السئ، وتسيطر هذه الأجواء على كافة أنحاء البلاد تحت غطاء سحابي قد تتساقط منه الأمطار تكون متفاوتة الشدة علي حسب موقع كل منطقة.. كما يلي:

السواحل الغربية:

تتساقط أمطار متوسطة الي غزيرة الشدة علي فترات تمتد الي محافظات الدلتا تكون أقل حدة. وشهدت العديد من المناطق في الإسكندرية ومطروح وسيدني براني سقوط الأمطار وتستمر هذه الفرصة إلى الغد.

القاهرة الكبري:

فرص لسقوط الأمطار علي القاهرة الكبري وتزداد خلال الساعات القادمة تمتد الي مدن القناة والمدن المطلة علي خليج السويس.

مناطق الصعيد :

تغطي السحب كافة الأنحاء حيث تتساقط أمطار خفيفة علي شمال الصعيد وجنوب الصعيد حتي المدن المطلة علي البحر الاحمر وتستمر الفرصة حتي الليل.

الطقس في مصر

الطقس غدا في مصر

الإثنين 9 يناير 2023

من المتوقع تكوّن شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. مع سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60% على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة قد تصل إلى حد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء على فترات متقطعة.

توقعات طقس الساعات المقبلة :

وسقوط أمطار متوسطة إلى خفيفة بنسبة حدوث 30:40% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وخليج السويس وجنوب سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات. مع نشاط رياح أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات.

فيما توقع الخبراء سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ومن المتوقع أن تمتد خلال الساعات المتأخرة من الليل على مناطق من القاهرة الكبرى وتمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الصعيد، وتستمر فرص سقوط الأمطار ليوم الإثنين المُقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية