اعلان

الطقس الآن وعلى مدار أسبوع العيد .. أجواء مغبرة غائمة على كافة الأنحاء

حالة الطقس الآن
حالة الطقس الآن

نرصد حالة الطقس الآن وعلى مدار أسبوع عيد الفطر المبارك، وذلك على القاهرة الكبرى وكافة أنحاء الجمهورية. وفقا لآخر تقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية،عن حالة الطقس أول يوم العيد وعلى مدار 6 أيام مقبلة، مؤكدة حدوث أجواء غائمة على كافة الأنحاء الشمالية تعمل على حجب أشعة الشمس وإحساس أقل بدرجة الحرارة، والفرصة قائمة لتساقط الأمطار على كافة المناطق الشمالية. حيث تسجل درجة الحرارة الآن علة القاهرة 30 درجة.

حالة الطقس الآن

أشارت الهيئة في بيانها إلى حدوث انخفاض كبير في الرؤية الأفقية، ورمال مثارة نتيجة رياح جنوبية نشطة على السواحل الغربية من المتوقع أن تتقدم إلى الداخل. كما تسود أجواء مغبرة وطقس غائم وفرص لسقوط الأمطار.

وأوضح خُبراء الهيئة، أنه يتمركز منخفض حراري عند أقصى الحدود الغربية 'على ليبيا' حيث يؤثر علي السواحل الغربية المصرية برياح جنوبية نشطة مثيرة للرمال والأتربة على السلوم ومطروح. كما تتدفق السحب المتوسطة والمنخفضة على مناطق واسعة من شمال البلاد يصاحبها سقوط الامطار على القطاع الغربي للبلاد كما ترتفع الحرارة نسبيا.

حالة الطقس الآنحالة الطقس الآن

حالة الطقس غدا

أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة تميل نحو الارتفاع ليسود طقسا حارا نهارا على شمال البلاد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد. كما تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الغربية 'مطروح والسلوم' وتكون الغيوم متكاثرة على كافة الأنحاء تقريبا لتحجب أشعة الشمس. مع حدوث ارتفاع نسبي في درجات الحرارة خلال اليوم الأول والثاني حيث تتراوح درجة الحرارة بين 33 : 34 على القاهرة الكبرى و الوجه البحري. كما تنشط الرياح مثيرة للرمال والأتربة على أقصي غرب البلاد في اليوم الأول وتمتد إلى باقي الأنحاء الشمالية ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

حالة الطقس على مدار أسبوع

نرصد خلال التقرير تطورات حالة الطقس في مصر خلال أسبوع عيد الفطر المبارك.

حالة الطقس المتوقعة من الإثنين 2 مايو 2022 إلى السبت 7 مايو 2022. حدوث طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء، مائل للحرارة على السواحل الشرقية، شديد الحرارة على جنوب البلاد لطيف ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائل للبرودة على السواحل الشمالية معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

الإثنين 2 مايو 2022

حدوث نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة. حدوث أمطار خفيفة إلى متوسطة مساءً بنسبة حدوث 30% على مناطق من 'السلوم' و'مطروح' قد تمتد خفيفة إلى الإسكندرية.

الثلاثاء 3 مايو 2022

حدوث نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد ووسط سيناء على فترات متقطعة.

الأربعاء 4 مايو 2022

حدوث نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الخميس 5 مايو 2022

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الجمعة 6 مايو 2022

حدوث نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

السبت 7 مايو 2022

حدوث نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة

WhatsApp
Telegram