اعلان

دعاء يوم الجمعة من السنة النبوية.. ردده لعل الله يستجيب

دعاء يوم الجمعة - أهل مصر
دعاء يوم الجمعة - أهل مصر

دعاء يوم الجمعة من السنة النبوية, يتضرع المسلمون إلي الله سبحانه وتعالي بالعديد من الأدعية في هذا اليوم المبارك، فهو خير يوم طلعت فيه الشمس كما أخبر بذلك النبي محمد صلي الله عليه وسلم.

أدعية يوم الجمعة - أهل مصر

دعاء يوم الجمعة من السنة

يستحب ترديد دعاء يوم الجمعة، لما فيه من الخير والبركة، خاصة وأن هذه الجمعة تعد الجمعة الأولي من شهر الله المحرم رجب، وهي أيام مباركة، ينظر الله تعالي فيها إلي عباده كل يوم، ليستجيب لهم فهو القائل وقال ربكم ادعوني استجب لكم.

أدعية يوم الجمعة

جاءت أدعية يوم الجمعة التي يمكن أن يدعوا بها المسلم ربه كالتالي:

- اللهم اجعل في قلبي نورا، وفي بصري نورا، وفي سمعي نورا، وعن يميني نورا، وعن يساري نورا، وفوقي نورا، وتحتي نورا، وأمامي نورا، وخلفي نورا، وعظم لي نورا.

- اللهم إني أعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.

- اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

دعاء يوم الجمعة - أهل مصر

دعاء اليوم الجمعة

اشتمل دعاء اليوم الجمعة أيضا على مايلي:

- اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر.

- اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار ومن عذاب النار، وأعوذ بك من فتنة القبر، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من فتنة الغنى، وأعوذ بك من فتنة الفقر.

- اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً