اعلان

الطقس غدًا.. «أمطار رعدية تصل القاهرة والبرودة تشتد على هذه المناطق» (بالدرجات)

الطقس غدًا
الطقس غدًا

نرصد تطورات حالة الطقس غدًا, والظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية، وفقًا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ومن المتوقع أن تشهد القاهرة الكبرى انخفاض كبير في درجات الحرارة، مع سقوط أمطار شديدة تصل إلى القاهرة الكبرى، متأثرة بغزارتها على الوجه البحري، وذلك بعد موجة الارتفاع التي شهدها الأسبوع الماضي، رغم أن يناير يعتبر ذروة فصل الشتاء. فيما كشفت الهيئة في بيانها اليوم تفاصيل الحالة الجوية غدًا الأربعاء الموافق 1 فبراير 2023, والظواهر الجوية على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وتُحذر الأرصاد الجوية من اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط من اليوم وغد حتى صباح الخميس المُقبل 2 فبراير 2023, حيث متوقع أن يصل ارتفاع الموج من '3:4.5' متر فيما تصل سرعة الرياح إلى '35' عقدة. حسب إشارة الأرصاد.

الطقس غدًا

يتوقع خُبراء الأرصاد بشأن الطقس غدًا أن تنخفض الحرارة بشكل كبير، مع سيطرة الأجواء الباردة والصقيع غدا الأربعاء، بالتزامن مع انخفاض 6 درجات في الحرارة، مما يزيد الشعور بانخفاض الحرارة على كافة الأنحاء خاصةً في فترات الليل.

ويتوقع خُبراء الأرصاد الجوية، انتشار الأجواء الشتوية على أغلب الأنحاء. مع نشاط للرياح يزيد من الاحساس ببروده الطقس. فيما تُسجل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى 17 درجة مئوية. مع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة المُمطرة على مناطق متفرقة من شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار.

الطقس في مصر

الظواهر الجوية المتوقعة الأربعاء 1 فبراير 2023 :

من المتوقع سقوط أمطار متوسطة تشتد أحيانا على مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات، بنسبة حدوث تصل إلى 60% وتغزر على حياء الإسكندرية والبحيرى وكفر الشيخ.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء قد تمتد إلى مناطق القاهرة الكبرى على فترات. مع حدوث نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مع اضطراب الملاحة على البحر المتوسط.

حالة الطقس غدًا الأربعاء

يشهد الطقس غدًا الأربعاء 1 فبراير 2023، سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات، قد تغزر أحيانا على مناطق من 'الاسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ.

بالإضافة إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقيةتمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة على فترات. فيما تضطرب الملاحة البحرية ليلا على البحر المتوسط وسرعة الرياح من '50 إلى 70 كيلومتر، مع ارتفاع الأمواج إلى 4.5 متر.

أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى حدوث انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من '3:4' درجة مئوية. ويشهد هذا اليوم أمطار خفيفة إلى متوسطة، على القاهرة وشمال الوجه البحري بنسبة 50% وتتواصل حتى مناطق بحري وسيناء. فيما تنشط الرياح بكثافة مما يزيد الإحساس بالبرودة.

الطقس غدًا

درجات الحرارة غدًا

نُقدم خلال القائمة التالية درجات الحرارة المتوقعة غدًا على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية .. كما يلي:

القاهرة 18 : 10

العاصمة الإدارية 19 : 9

الإسكندرية 17 : 11

6 أكتوبر 19 : 9

الزقازيق 19 : 10

بنها 18 : 10

دمنهور 19 : 9

كفر الشيخ 18 : 9

المنصورة 18 : 9

دمياط 18 : 12

بورسعيد 18 : 12

الاسماعيلية 19 : 11

السويس 19 : 12

طنطا 18 : 12

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة