اعلان

منصة نسك السعودية.. استخراج تأشيرة بأقل من 4400 جنيه من المنصة

منصة نسك السعودية
منصة نسك السعودية

شهدت هذه المنصة إقبال كبير من قبل الراغبين في أداء فريضة الحج والعمرة، وهذا بعدما أعلن الدكتور 'توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية. عن تسهيلات كثيرة للإجراءات المطلوبة من الحجاج المصريين من ضمنها استخراج تأشيرة بأقل من 4400 جنيه تشمل سكن وإقامة المعتمر ما يعادل بالعملة السعودية 830 ريال سعودي.

وكان وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، قد أعلن نهاية 2022، إطلاق المنصة الوطنية للحج والعمرة 'نسك' رسميا، وذلك عبر مشاركته في 'ملتقى الحكومة الرقمية 2022' الذي تنظمه هيئة الحكومة الرقمية السعودية، بعنوان 'نحو أفق رقمي واعد'.

كيف احصل على تأشيرة عمرة؟

يمكن للأشخاص الحصول على تأشيرة عمرة بسهولة في غضون 24 ساعة فقط باتباع مجموعة خطوات يتم الانتهاء منها في دقائق معدودة، كما يلي:

- يُحمل الفرد تطبيق نسك من متجر التطبيقات للأندرويد من هنا الرابط: https://play.google.com

ويمكن تحميله من متجر التطبيقات للأيفون من هذا الرابط: https://apps.apple.com/us/app

- يفتح بعدها التطبيق ويُسجل الدخول إذا كان مستخدم من قبل، أو تسجيل إذا كان مستخدم جديد.

- يختار 'زائر' ثم يكتب رقم التأشيرة.. الموجودة بجواز السفر ثم رقم جواز السفر وتاريخ الميلاد، والجنسية ورمز الدولة، ورقم الهاتف الخاص به، والبريد الإلكتروني لاستخدامه عند تسجيل الدخول.

منصة نسك السعودية

- يدخل كلمة المرور الشخصية ويقرأ كافة الشروط والأحكام وأوافق عليها.

- يضغط على كلمة التسجيل 'وينتظر قليلا لاستقبال رسالة بها' رقم الكود على الإيميل الشخصي، وهذه الرسالة تتكون من 4 أرقام.

- يكتب 'رقم الكود' الذي استقبله على الإيميل ويضغط على أيقونة 'تحقق' وبهذا يكون الفرد قد أنشأ حسابه على المنصة بشكل ناجح، وبعدها يُسجل الدخول.

- يفتح التطبيق في هذه الخطوة ويُدخل البيانات التالية الجنسية، دولته الأم، رقم جواز السفر كلمة المرور، الكود الجديد الذي سيتسلمه مرة ثانية على الإيميل الخاص به. يختار خدمة 'حجز موعد لأداء العمرة' ويضغط عليها.

- اضغط على خيار 'الاسم' بعد فتح صفحة تحتوي على اسم الزائر. قبل تحويله لصفحة أخرى بها المواعيد الفارغة يضغط على خيار 'الاستمرار'.

- إذا ظهر له لون أخضر هذا يعني أن الموعد الذي اختاره المكان خالي به وعند ظهور لون أحمر يدل على أن الموعد الذي حجزه مزدحم. يختار الفرد الموعد الذي يريد حجزه ويضغط على أيقونة 'استمرار' ويطلع على كافة التعليمات.

الباقة الأولى لمنصة نسك الإلكترونية 1444

الجدير بالذكر أن الباقة الأولى لمنصة نسك الإلكترونية للحج والعمرة تابعة لمؤسسة 'طوي' لخدمات المعتمرين وهذه الباقة تبدأ من 840 ريال سعودي ما يعادل 4400 بالجنيه المصري وليست شاملة الضريبة.

وقد أعلنت المؤسسة أن برنامج العمرة المقدم من خلالها يشمل تأشيرة المعتمر وسكنه وتنقلاته وبالنسبة لعدد الفوج يجب ألا يقل عن 4 أشخاص لكل مجموعة ويُقدم الطلب قبل قدومه بمدة أسبوعين.

منصة نسك السعودية

استخراج تأشيرة بأقل من 4400 جنيه من منصة نسك السعودية

يمكن استخراج تأشيرة بأقل من 4400 جنيه مصري وهذا من خلال الباقة الثالثة لمنصة نسك الإلكترونية التي تعد من أرخص الباقات، فنجد أن شركة فخامة البراءة أعلنت عن تفاصيل الباقة الاقتصادية التي تبدأ من 830 ريال سعودي أي ما يبلغ حوالي 4400 جنيه مصري لفترة محدودة فقط، وتفاصيل الباقة كما يلي:

تشمل التأشيرة والتأمين الشامل والسكن لمدة 5 ليال بمكة المكرمة يُستقبل الفرد في مطار جدة.

مواصلات من المطار وإليه، ويسكن بغرفة لأربع أشخاص بالعزيزية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين