اعلان

الفصل الدراسي الثاني.. "التعليم" تحدد ثمن الحصة من 20: 80 جنيهًا للمُعلم

أهل مصر
الفصل الدراسي الثاني 2023
الفصل الدراسي الثاني 2023

نستعرض تفاصيل استعدادات وزارة التربية والتعليم لـ الفصل الدراسي الثاني 2023, والذي يزداد البحث عنه خلال الساعات الماضية، من قِبل أولياء أمور الطلاب بمراحل التعليم الأساسي والإعدادي لصفوف النقل، وذلك بعد إعلان شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل واستعدادات الفصل الدراسي الثاني, موضحا أن الوزير رضا حجازي قد عقد اجتماع مع مديري المديريات التعليمية بالمحافظات، لمناقشة آخر الاستعدادت الخاصة بالفصل الدراسي الثاني مع التأكيد على انتظام سير العملية التعليمية بالضوابط المُحددة.

وأصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارات بشأن الفصل الدراسي الثاني، خاصة بالنظام العام لليوم الدراسي ومواعيد الحضور والانصراف واستلام الكتب المدرسية وضبط مجموعات التقوية كخدمة مميزة للطلاب.

انطلاق الفصل الدراسي الثاني 2023

كشف شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات له، أن الدكتور رضا حجازي أعطى توجيهات بشأن الفصل الدراسي الثاني .. وهي:

- التشديد على عدم الغياب اليومي للطلاب.

- تكون امتحانات الشهر لصفوف النقل في الأسبوع الأول من شهر مارس والأسبوع الأول من شهر أبريل.

- انطلاق الفصل الدراسي الثاني السبت الموافق 11 فبراير 2023 وذلك للمدارس والجامعات الحكومية والخاصة والأزهرية.

- ستكون مدة الدراسة الفعلية في الفصل الدراسي الثاني 2023 بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 96 يوما للفصل الدراسي الثاني.

تُجدر الإشارة إلى أن المجلس الأعلى للجامعات، قد حدد وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2022-2023، استمرار الفصل الدراسي الثاني 2023 في الجامعات لمدة 16 أسبوعا، مع بدء الفصل الدراسى الثانى بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم غد السبت واستمراره حتى الخميس 1 يونيو 2023.

استعدادات الفصل الدراسي الثاني - وزارة التربية والتعليم

ثمن الحصة بمجموعات التقوية بالفصل الدراسي الثاني

أكد شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة حددت ضوابط لسير مجموعات التقوية للطلاب، موضحا أن المُدرس سيحصل على تكلفة الحصة بعد الانتهاء منها فورا، مع تحديد سعر رمزي للطلاب يتراوح بين 20 إلى 80 جنيها للحصة الواحدة.

استعدادات الفصل الدراسي الثاني 2023

جاءت ضمن استعدادات الفصل الدراسي الثاني 2023، توجيهات رضا حجازي ببدء المرحلة الثالثة من يوم الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية في المدارس، إذ أنه في الفصل الدراسي الأول تم الانتهاء من تطبيق يوم الأنشطة في نصف المدارس، وسيتم الانتهاء من تطبيق 100% من يوم الأنشطة بنهاية الفصل الدراسي الثاني. وفقا لـ شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

استعدادات الفصل الدراسي الثاني

موعد امتحانات نهاية العام 2023

من المُقرر أن تبدأ امتحانات نهاية العام 2023 لطلاب المدارس والجامعات وفقا لقرارت وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، وأيضا الكليات والمعاهد الأزهرية.. كما يلي :

- سيؤدي طلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية امتحانات نهاية العام الدراسي 2023 السبت 6 مايو 2023.

- تكون نهاية الترم الثاني 2023 رسميا يوم الخميس 8 يونيو 2023 في المدارس.

- يعقبها امتحانات الدبلومات الفنية 2023 نهاية العام بداية من السبت 27 مايو 2023.

- امتحانات الثانوية العامة 2023 ستبدأ يوم السبت 10 يونيو 2023 وتستمر لمدة شهر.

- سينتهي الترم الثاني 2023 في الجامعات يوم الخميس 1 يونيو 2023 وخلال شهر يونيو ستعقد امتحانات نهاية العام 2023 للجامعات.

- تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الثانى بكليات الأزهر في القاهرة والأقاليم "امتحانات نهاية العام 2023" من السبت 3 يونيو 2023 وحتى الخميس 29 يونيو 2023.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً