اعلان

آخر موعد لـ صرف الدعم الاستثنائى على بطاقات التموين 2023

صرف الدعم الاستثنائى على بطاقات التموين
صرف الدعم الاستثنائى على بطاقات التموين

أثار صرف الدعم الاستثنائى على بطاقات التموين جدلا خلال الساعات الماضية، بعدما انتشرت شائعات إلغائه، وبات الشغل الشاغل للمستحقين للدعم من أصحاب المعاشات في مصر، والذي يبلغ عددهم حوالي 10 مليون شخص.

وخلال التقرير التالي، نوضح حقيقة صرف الدعم الاستثنائى على بطاقات التموين, والذي يعتبر الوسيلة التي تضمن لهم معيشة آمنة في ظل الغلاء والظروف الاقتصادية المتأزمة التي يواجهها المواطن، وتُصبح على كاهله.

صرف الدعم الاستثنائى على بطاقات التموين

نفت الحكومة ما تردد من أنباء بشأن صرف الدعم الاستثنائى على بطاقات التموين, وفقا لبيان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الذي نفى تماما وقف صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية بدءا من الشهر المقبل.

حيث تواصل المركز الإعلامي لـ رئاسة الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء مؤكدة أن ما تم تداوله من أنباء وقف صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية بداية من الشهر المقبل، غير حقيقي. موضحة آخر موعد لصرف الدعم الاستثنائي.

صرف الدعم الاستثنائى

آخر موعد لـ صرف الدعم الاستثنائى على بطاقات التموين

ازداد بحث الكثير من المواطنين عن آخر موعد لـ صرف الدعم الاستثنائى على بطاقات التموين, إلا أن الحكومة أكدت أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وأكدت وزارة التموين على استمرار صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية للأسر الأولى بالرعاية حتى 30 يونيو 2023 أي أن الصرف سيتوقف في شهر يوليو المقبل، وخلال هذه الفترة يتم صرف المعاش الاستثنائي كما يلي:

- قيمة 100 جنيه للبطاقة التموينية التي تضم ‏أسرة واحدة.

- 200 للبطاقة التموينية التي تشمل ‏أسرتين أو ثلاث أسر.

- 300 لأكثر من 3 أسر، بتكلفة إجمالية تقدر بمبلغ 8.5 مليار جنيه

وأوضحت الوزارة أنه يتم صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية من كافة المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جمعيتي والشركات التابعة للوزارة المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، مُناشدة المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

قرارات جديدة بشأن بطاقات التموين

أعلن الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، في وقتِ سابق قرارات جديدة من خلال توجيه وزاري يحمل رقم 2 لسنة 2023، بشأن صرف الخبز المدعم على بطاقات التموين, وما يبحث عنه المواطنون مؤخرا حول كيفية الحصول على الخبز المُدعم من خلال الإيصالات وطرق عمل بدل تالف لبطاقة الدعم التمويني.

صرف الدعم الاستثنائى على بطاقات التموين

وجاءت قرارات وزير التموين بشأن تنظيم صرف الخبز المدعم على البطاقات وإصدار بدل تالف لبطاقات التموين في توجيهه الوزاري اليوم .. كما يلي :

- تكلفة إصدار بطاقة بدل تالف 10 جنيها للبطاقة التي تتلف بعد سنة من تاريخ إصدارها مع منحها فترة ضمان سنة من تاريخ إصدارها.

- تكلفة إصدار 'بطاقة جديدة أو فصل اجتماعي أو بدل فاقد' مبلغ 50 جنيها مع إعطائها فترة ضمان سنة من تاريخ إصدارها وفي هذه الحالة تتحمل الشركة تكلفة البطاقات التي تتلف قبل سنة من تاريخ إصدارها.

- يسلّم المواطن البطاقة التالفة إلى مكتب التموين قبل استخراجه البطاقة الجديدة.

- أن يقوم مكتب التموين بتخرين البطاقة المسلمة له وإرسالها إلى المديرية التابعة لها حتى يتم إرسالها إلى مركز معلومات الوزارة لإعدامها نهائيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووووول الثاني للزمالك