اعلان

أسئلة امتحانات الثانوية العامة .. موعد طرح النماذج الاسترشادية

النماذج الاسترشادية لـ امتحانات الثانوية العامة 2023
النماذج الاسترشادية لـ امتحانات الثانوية العامة 2023

يزداد بحث الطلاب عن أسئلة امتحانات الثانوية العامة والنماذج الاسترشادية التي تُقرها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للطلبة والطالبات، تسهيلا عليهم والتي يعتمد عليها الطلاب في المذاكرة والحصول على أكبر قدر من الأسئلة المتوقع أن يضمها الامتحان.

وخلال التقرير التالي، نرصد كل ما يهم طلبة وطالبات المرحلة الثانوية العامة، ومنها موعد طرح النماذج الاسترشادية المُقرر أن تُعلنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وأبضا موعد طرح جدول امتحانات الثانوية العامة 2023. وآخر تصريحات وزارة التربية والتعليم الفني بشأن استعدادات الوزارة للامتحانات التي يترقّبها عشرات الآلاف من الطلاب.

وكشفت الوزارة عن تفاصيل العام الدراسي الحالي، لمعرفة ترتيب ومواعيد المواد الدراسية الأساسية على مستوى كافة الشعب سواء شعبة علمي علوم أو رياضة والشعبة الأدبية، بالتزامن مع بحث الطلاب وتساؤلاتهم عن الموعد النهائي لإعلان الجدول، وأيضا عن طرح النماذج الاسترشادية لكافة المواد.

موعد طرح نماذج استرشادية لـ أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم توفير نماذج استرشادية لأسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 بحيث يتم طرحها خلال الأسبوع المقبل.

أسئلة امتحانات الثانوية العامة

نماذج استرشادية لأسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023

كشفت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم طرح نماذج استرشادية لأسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 على موقع الوزارة، بحيث يكون مُتاح لجميع الطلاب الدخول عليها وتحميلها وطباعتها والإجابة عنها للتدريب على شكل الأسئلة، استعدادا لامتحانات الثانوية العامة المقرر عقدها يوم 10 يونيو المقبل.

وأوضحت الوزارة أن الأسئلة الواردة بكل نموذج ستكون نسخة مشابهة من نفس الأسئلة التي ستأتي للطلاب في امتحانات نهاية العام الدراسى.

ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2023

- تتكون كل لجنة من 20 طالبا مع تطبيق الإجراءات المطلوبة لضبط لجان امتحانات الثانوية العامة 2023.

- يتم عقد الامتحانات فى لجان داخل المدارس ولا يسمح باصطحاب الطالب لأى وسيلة إلكترونية سواء جهاز المحمول أو التابلت.

- يتم توزيع جزئيات الامتحان على المنهج الدراسى، وستكون الأسئلة من المنهج الدراسى.

- سيتم عقد الامتحانات بنسبة 85% أسئلة اختيار من متعدد و15% أسئلة مقالية.

- الامتحانات ستكون بنظام الأوبن بوك، حيث يتسلم الطلاب كتيب مفاهيم داخل لجنة الامتحان.

- يتم تسليم الطالب ورقة أسئلة وورقة بيضاء للإجابة عن الأسئلة المقالية ونموذج بابل شيت للإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد.

- يتم وضع الامتحانات من بنوك الأسئلة مع مراعاة تناسب الإجابات المطلوبة مع الزمن المخصص للامتحان.

- مراعاة عدم تكرار الأسئلة وأهمية ارتباط الأسئلة بنواتج التعلم المدرجة بخريطة الاختبار مع خلوها من الأخطاء اللغوية لجميع اللغات.

- الالتزام بالمستويات المعرفية ستكون مقسمة إلى 30٪ للفهم و40٪ للتطبيق و30٪ لحل المشكلات والإبداع.

النماذج الاسترشادية لـ امتحانات الثانوية العامة

موعد امتحانات الثانوية العامة

من المُقرر أن تُعقد امتحانات الثانوية العامة يوم 10 يونيو المقبل على أن تستمر لمدة الشهر وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث من المُقرر أن يؤدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، والتي تشمل:

- التربية الدينية.

- الاقتصاد والاحصاء .

- التربية الوطنية.

وذلك قبل انطلاق امتحانات المواد الدراسية الأساسية، بالإضافة إلى أن عدد الأسئلة ستكون مثل العام الماضى، مع زيادة عدد الأسئلة المخصص لها درجة واحدة. وبناءً عليه، أعدّ المركز القومي للامتحانات مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة، والتي تضمنت:

- أسئلة اختيار من متعدد MCQ.

- الأسئلة المقالية القصيرة.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

من المُقرر أن يتم الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 في أول مارس المقبل، وذلك وفقا لقرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي أكدت أنه سيتم عقد امتحانات إتمام شهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي 2022-2023 يوم 10 يونيو المقبل.

وأوضحت الوزارة، أن جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 سيراعي ترتيب الأسئلة لجميع الشعب 'العلمية والأدبية' مؤكدة أن الصور المتداولة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لجداول الامتحانات غير صحيحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً