اعلان

موعد ليلة النصف من شعبان 2023.. والأدعية المستحبة

موعد ليلة النصف من شعبان - أهل مصر
موعد ليلة النصف من شعبان - أهل مصر

موعد ليلة النصف من شعبان 2023, تصدر مؤشرات البحث على جوجل، حيث ينتظر المسلمون في جميع أنحاء العالم حلول هذه الليلة لمافيها من الخير والبركة، فقد ذكرها النبي محمد صلي الله عليه وسلم في سنته، وأوصي بالتقرب إلي الله فيها بالطاعات والأعمال الصالحة.

موعد ليلة النصف من شعبان 2023 - أهل مصر

موعد ليلة النصف من شعبان 2023

نعيش الان في أيام العشر الأوائل من شهر شعبان المبارك، ومن المقرر أن يحين موعد ليلة النصف من شعبان يوم الاثنين الموافق 6 مارس 2023، بعدما تم استطلاع رؤية هلال شعبان رسمياً يومَ الثلاثاء الموافق 21 من شهر فبراير، لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا.

دعاء ليلة النصف من شعبان

يمكن التقرب إلي الله سبحانه وتعالي بالأدعية في هذه الليلة المباركة، ومن أبرز دعاء ليلة النصف من شعبان المستحب مايلي:

- اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

- اللَّهمَّ عافِني في بَدَني، اللَّهمَّ عافِني في سَمْعي، اللَّهمَّ عافِني في بَصَري، لا إلهَ إلَّا أنتَ، اللَّهمَّ إنِّي أَعوذُ بكَ منَ الكُفرِ والفَقرِ، اللَّهمَّ إنِّي أَعوذُ بِكَ مِن عَذابِ القَبرِ، لا إلهَ إلَّا أنتَ.

موعد ليلة النصف من شعبان - أهل مصر

أدعية ليلة النصف من شعبان

من أدعية ليلة النصف من شعبان أيضاً مايلي:

- اللهم اجعل لي نورًا في قلبي، ونورًا في قبري، ونورًا في سمعي، ونورًا في بصري، ونورًا في لحمي، ونورًا في دمي، ونورًا في عظامي، ونورًا من بين يدي، ونورًا من خلفي، ونورًا عن يميني، ونورًا عن شمالي، ونورًا من فوقي، ونورًا من تحتي، اللهم زدني نورًا، وأعطني نورًا.

- اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم، والقسوة والغفلة والعلية والذلة والمسكنة وأعوذ بك من الفقر والكفر والفسوق والشقاق والنفاق والسمعة والرياء، وأعوذ بك من الصمم والبكم والجنون والجذام والبرص وسيء الأسقام.

WhatsApp
Telegram