اعلان

ليلة النصف من شعبان 2023 | تستمر حتى مشرق شمس الثلاثاء

 دعاء ليلة النصف من شعبان المستحب 2023
دعاء ليلة النصف من شعبان المستحب 2023

ليلة النصف من شعبان 2023, يحرص الجميع على إحياؤها بالصلاة والقران والذكر، فقد ورد عن النبي صلي الله عليه وسلم أنه قال إِنَّ اللهَ عَزَّ وَجَلَّ يَطْلُعُ عَلَى عِبَادِهِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَيَغْفِرُ لِلْمُسْتَغْفِرِينَ، وَيَرْحَمُ الْمُسْتَرْحِمِينَ، وَيُؤَخِّرُ أَهْلَ الْحِقْدِ كَمَا هُمْ، ولهذه الليلة المباركة عظيم الأجر والثواب، كما يطلع الله سبحانه وتعالي على عباده، فيغفر لهم كما ورد في السنة المطهرة.

ليلة النصف من شعبان

ليلة النصف من شعبان

تبدأ ليلة النصف من شعبان بعد مغرب اليوم الإثنين وتستمر حتي فجر غدا، وقد ورد عن النبي أنه قال إذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا نهارها فإن الله ينزل فيها لغروب الشمس إلى سماء الدنيا، فيقول ألا من مستغفر فأغفر له، ألا مسترزق فأرزقه، ألا مبتلى فأعافيه.. إلخ.

دعاء ليلة النصف من شعبان

ليس هناك أفضل من الطاعات في ليلة النصف من شعبان سوي الأدعية، ومن دعاء ليلة النصف من شعبان المستحب مايلي:

- اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة باسمك العظيم الأعظم , الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن ترفع عنا البلاء والغلاء والفتن ما ظهر منها وما بطن، وأن تقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذرياتنا، وتحفظنا بعين رعايتك، وتحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وترحمنا برحمتك الواسعة.

دعاء ليلة النصف من شعبان

ليلة النصف من شعبان 2023

- اللهمّ لا تردّنا إلّا وقد عزت بذكرك ألسنتنا، وطهّرت من الذّنوب أبداننا، وملأت بالهدى قلوبنا، وشرحت بالإسلام صدورنا، وأقررت برضاك عيوننا، واستخدمت لدينك أرواحنا وأبداننا.

- اللهمّ اغفر لي جدّي وهزلي، ‏وخطئي وعمدي، وكلّ ذلك عندي، اللهمّ اغفر لي ما قدّمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما ‏أنت أعلم به منّي يارب العالمين.

WhatsApp
Telegram