اعلان

خريطة الطقس في 7 أيام .. «اعرف موعد سقوط الأمطار وأماكنها»

خريطة الطقس في 7 أيام
خريطة الطقس في 7 أيام

نرصد توقعات الحالة الجوية كما كشفتها خريطة الطقس في 7 أيام على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية، وفقا للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتوقع خبراء الهيئة بشأن حالة الطقس من الأحد 12 مارس 2023 إلى الجمعة 17 مارس 2023، حدوث أتربة عالقة نهارا تسيطر على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بارد ليلا على أغلب الأنحاء. ولا سيما حدوث موجة من عدم الاستقرار تضرب البلاد خلال الأيام المُقبلة.

أحوال الطقس

توقع خبراء الأرصاد الجوية بشأن طقس الأسبوع، وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء، مع حدوث نشاط للرياح على بعض المناطق. ومن الأحد 12 مارس 2023 إلى الجمعة 17 مارس 2023،

سقوط الأمطار

أشارت خرائط الطقس إلى وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اعتبارا من يوم الإثنين المُقبل 13 مارس، على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء ومحافظة البحر الأحمر، يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا مع نشاط للرياح على هذه المناطق. والتي تتمثل في أجزاء من المناطق الشمالية للبلاد والصعيد وتمتد حتى سيناء.

خريطة الطقس في 7 أيام

نستعرض خلال السطور التالية تفصيليلا توقعات الطقس في 7 أيام كما يلي :

طقس الأحد 12 مارس 2023

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حدوث نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. واعتبارا من مساء يوم الإثنين 13 مارس 2023، يحدث حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح على بعض المناطق.

خريطة الطقس في 7 أيام

طقس الإثنين 13 مارس 2023

من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة بنسبة حدوث 40 % تقريبا، إلى جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة. وعلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

طقس الثلاثاء 14 مارس 2023

من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50 % تقريبا، وسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء قد تمتد الي مناطق من القاهرة الكبري بنسبة حدوث 40% تقريبا. فيما تنشط الرياح مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

طقس الأربعاء 15 مارس 2023

من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وسيناء على فترات متقطعة. بنسبة حدوث (40% تقريبا)، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية بين حين وآخر.

الخميس 16 مارس والجمعة 17 مارس 2023

من المتوقع حدوث نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

خريطة الطقس

درجات الحرارة في 7 أيام

القاهرة والوجه البحري: 29 العظمى : 16 الصغرى

السواحل الشمالية: 23 العظمى : 13 الصغرى

جنوب سيناء: 29 العظمى : 17 الصغرى

شمال الصعيد: 29 العظمى: 12 الصغرى

جنوب الصعيد: 30 العظمى : 14 الصغرى

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل