اعلان

أسباب وقف بطاقات التموين.. وأوراق إثبات ملكية البطاقة (خاص)

أسباب توقف بطاقات التموين
أسباب توقف بطاقات التموين

قال عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عن وقف بطاقات التموين لبعض المواطنين، إنه توقف 'مؤقت' لحين تحديث بيانات ملكية البطاقة، مُعلقا على استفسار ممن وصلت إليهم رسائل على هواتفهم تفيد بتوقف البطاقة، بأن الأمر طبيعي ومهم، وعلى الأشخاص تحديث بياناتهم حتى لا يتعرضوا للوقف.

وأوضح 'خليل'، في تصريحات خاصة لـ ' أهل مصر' أن وزارة التموين طلبت من المواطنين الذين تقدّموا بشكاوي نتيجة الوقف، عددا من الأوراق والمستندات منها صورة بطاقة الرقم القومي للأفراد المسجلين على البطاقة، واستمارة أداء خدمة تموينية، وما يثبت دخل المواطن 'بحث اجتماعي، ومفردات مرتب'.

توقف بطاقة التموين

اختلفت أسباب وقف بطاقات الدعم التمويني، والتي تُقلق الكثير من المواطنين، لأنها تتسبّب في وقف صرف حصة الخبز البلدي المدعم للأسر الأولى بالدعم ولا سيما صرف السلع التموينية في ظل ارتفاع الأسعار.

كما تواجه بعض الفئات أزمة في وقف صرف السلع التموينية الشهرية، خاصة في الحالات التي يتم فيها وقف البطاقة دون السماح باستخراج بدل تالف أو فاقد للبطاقة، وفي هذه الحالة يعتبر وقف البطاقة 'نهائي' وليس 'مؤقت'. لذا نوضح للمواطنين أسباب توقف البطاقة بشكل نهائي، بعدما استعرضنا سبب التوقف المؤقت الحالي.

أسباب وقف بطاقات التموين

أسباب توقف بطاقة التموين "نهائيا"

يقوم بعض أصحاب البطاقات التموينية، بترك البطاقة لدى المخبز أو البقال والذي يسبب سرقة الدعم المخصص للمواطنين أصحاب البطاقات من قبل بعض أصحاب المخابز أو البقالين. وهو أمر تُحذر منه الوزارة جميع أصحاب بطاقات الدعم التمويني.

أما عقوبة ترك بطاقة التموين لدى المخبز هو توقف بطاقات الدعم التمويني، ففي حالة ضبط بطاقة لدى المخبز أو البقال مرتين، يتم إيقافها مع إسقاط حق الأسرة صاحبة البطاقة من الدعم المخصص لها سواء الخبز أو السلع. وفي هذه الحالة، تُقر وزارة التموين عدم أحقية هذه الأسرة بالدعم وإن كانت ضمن الفئات الأولى بالرعاية.

وتوجد أسباب تؤدي إلى وقف بطاقة التموين، تتمثّل في عدم صرف العيش والسلع لمدة 6 أشهر، لأنه في حالة الامتناع والتوقف عن صرف الخبز والسلع يتم وقف البطاقة.

توقف بطاقات التموين

WhatsApp
Telegram