اعلان

قطارات السكك الحديدية | تعرف على إجراءات الاستعداد لشهر رمضان 2023

قطارات السكك الحديدية
قطارات السكك الحديدية

أعلنت الهيئة العامة للسكك الحديدية، تعديل تركيب بعض القطارات بعربات تهوية ديناميكية، بدلاً من عربات تحيا مصر، على خط القاهرة الواسطي الفيوم والعكس، في إطار التطوير والتحديث والإستغلال الأمثل لطاقة التشغيل للوحدات المتحركة، وضمن الإجراءات التي تتبعها الهيئة، تزامناً مع قرب شهر رمضان المبارك.

السكك الحديدية

قطارات السكك الحديدية

تمثل بيان قطارات القاهرة الواسطي الجديدة ، في تعديل تركيب قطارات 142 / 1111 / 1110 / 141 اكسبريس القاهرة / الفيوم والعكس ليكون بقطارات تهوية ديناميكية بدلاً من تحيا مصر، وبنفس جداولهم الحالية.

قطارات خط القاهرة الإسماعيلية الجديدة

وفي نفس السياق قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تعديل تركيب بعض القطارات على خط القاهرة، الإسماعيلية والعكس بعربات تهوية ديناميكية بدلاً من عربات تحيا مصر، وجاء البيان كالتالي:

- تشغيل قطار 1113 إكسبريس شبرا الخيمة / الإسماعيلية بعدد 8 عربات تهوية.

- تشغيل قطار 954 إكسبريس الإسماعيلية / القاهرة بعدد 8 عربات تهوية.

- تشغيل قطار 961 إكسبريس القاهرة / الإسماعيلية بعدد 8 عربات تهوية.

- تشغيل قطار 962 إكسبريس الإسماعيلية / شبرا الخيمة بعدد 8 عربات تهوية.

قطارات السكك الحديدية

تشغيل قطار تالجو الفاخر الثالث

وتزامناً مع قرب شهر رمضان أعلنت وزارة النقل بدء تشغيل ثالث قطارات التالجو على خط القاهرة / الإسكندرية، إبتداءاً من اليوم الخميس الموافق 16/3/2023، بعد انتهاء التشغيل التجريبى للقطار، بشكل يومى بحيث يقوم القطار برقم 2025من القاهرة الساعة 8.00 صباحاً.

ويصل الإسكندرية الساعة 10.30 صباحاً، و يعود القطار برقم 2024 من الإسكندرية الساعة 14.00 ظهراً، ويصل القاهرة الساعة 16.30 عصراً، ويمثل تشغيل هذه النوعية من القطارات الفاخرة، نقلة نوعية هائلة في تاريخ قطارات سكك حديد مصر، حيث تماثل قطارات تالجو الفاخرة القطارات العاملة بالدول الأوربية.

WhatsApp
Telegram