اعلان

موعد أذان المغرب ثاني أيام رمضان 2023 | «دقائق زيادة»

موعد أذان المغرب ثاني أيام رمضان 2023
موعد أذان المغرب ثاني أيام رمضان 2023

موعد أذان المغرب ثاني أيام رمضان 2023, يحرص المسلمون على البحث عن المواعيد الخاصة بالصيام، وإقامة الفرائض بشكل مستمر، وتختلف عدد ساعات الصيام بشكل يومي، حيث أنها تزيد بمعدل دقيقة أو اثنين كل يوم على مدار الشهر، ومع حلول أخر يوم في الشهر المبارك، تكون ذروة الوقت في الزيادة.

أذان المغرب ثاني أيام رمضان 2023

موعد أذان المغرب ثاني يوم رمضان

يحين موعد أذان المغرب ثاني يوم رمضان، حسبما ورد في إمساكية هذا الشهر، وحسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة، في تمام الساعة 6:09 مساءً، وبناءً عليه يبلغ عدد ساعات الصيام 14 ساعة و2 دقيقة.

مواقيت الصلاة ثاني أيام رمضان

جاءت مواقيت الصلاة ثاني أيام رمضان كالتالي:

موعد أذان العشاء 7:26 .

موعد السحور 2:07

موعد الإمساك 4:07.

موعد أذان الفجر 4:27

موعد الشروق 5:54

موعد أذان الظهر 12:01.

موعد أذان العصر 3:30 .

فضل شهر رمضان 2023

فضل شهر رمضان كما ورد عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم، حيث قال : 'لا يتقدمن أحدكم رمضان بصوم يوم أو يومين، إلا أن يكون رجل كان يصوم صومه، فليصم ذلك اليوم'، وقال أيضاً ' إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب النار وصفدت الشياطين '.

موعد أذان المغرب ثاني أيام رمضان 2023

وقد ورد عن النبي أنه قال ' إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين، ومردة الجن، وغلقت أبواب النار، فلم يفتح منها باب، وفتحت أبواب الجنة، فلم يغلق منها باب، وينادي مناد: يا باغي الخير أقبل، ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار، وذلك كل ليلة '.

وقال أيضاً ' أتاكم رمضان شهر مبارك فرض الله عز وجل عليكم صيامه تفتح فيه أبواب السماء وتغلق فيه أبواب الجحيم وتغل فيه مردة الشياطين لله فيه ليلة خير من ألف شهر من حرم خيرها فقد حرم ' .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة حسين الشحات بتهمة ضرب لاعب بيراميدز لـ 9 مايو