اعلان
اعلان

دعاء الجمعة الثانية من رمضان.. دار الإفتاء: اللهم نسألك أن تحفظ بلادنا

دعاء الجمعة الثانية من رمضان
دعاء الجمعة الثانية من رمضان

دعاء الجمعة الثانية من رمضان, والتي توافق التاسع من رمضان 1444 هجريًا، و31 مارس 2023 ميلاديًا، للتقرب من الله تعالى بالعبادة التي حث عليها الله تعالى في القرآن الكريم، وذكرت في السنة النبوية.

ويكثر البحث عن دعاء الجمعة بشكل خاص لأجل الاستجابة إلى الدعاء اليوم، وهذا لوجود ساعة استجابة في يوم الجمعة، ذكرت في الحديث النبوي الشريف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال عن يوم الجمعة: 'فِيهِ سَاعَةٌ لا يُوَافِقُهَا عَبْدٌ مُسْلِمٌ، وَهُوَ يُصَلِّى، يَسْأَلُ اللهَ شَيْئًا، إِلا أَعْطَاهُ إِيَّاهُ'.

دعاء الجمعة الثانية من رمضان دعاء الجمعة الثانية من رمضان

دعاء الجمعة

يحتل دعاء الجمعة مكانة كبيرة في قلوب المسلمين، وهذا لكون الدعاء في ساعة الاستجابة والتي اجتمع العلماء أنها بين صلاة العصر حتى صلاة المغرب يوم الجمعة، يتقبل فيه الله سبحانه وتعالى كل من دعى ويحقق له ما يريد.

ويمكنك الاستعانة اليوم في دعاء الجمعة بعدد من الأدعية التالية:

اللهم اكتب لنا في الجمعة الثانية من رمضان مغفرة لذنوبنا وإزاحة لهمومنا وتفريج لكروبنا

يا رب إنها ثاني جمعة من رمضان ربي أسألك تفريجا لكل هم واستجابة لكل دعا، وشفاء لكل مريض جمعة عامرة بذكر الله على الجميع.

في ثاني جمعة في رمضان أسأل الله تعالى أن تدوم السكينة في قلوبكم والابتسامة على محياكم والسعادة في بيوتكم والصحة في أبدانكم والتوفيق في حياتكم والأمان في دروبكم والنور في وجوهكم وأن يغفر لنا ولكم ولوالدينا ولوالديكم وكل عزيز لديكم اللهم صل على محمد واله عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون.

يا رب اجعل ثاني جمعة من رمضان فرج لكل مهموم وفرحة لكل حزين، ربي اسعدنا بقدر ما تآلمنا.

اللهم اكتب لنا في الجمعة الثانية من شهرك المبارك رمضان الخير فيها واسعد فيها قلوبنا، ربِ إن لك عبادً ينتظرون فرجًا قريبًا فبشرهم، وعبادً يسألونك شفاءً فعافهم، وعبادً يرجون رحمتك فارحمهم، وعبادً يرجون منك تحقيق أماني فلا تخذلهم يا رب.

يا رب في ثاني جمعة من رمضان ارزقنا فرحًا قريبًا يُبشر قلوبنا ويُطمئن نفوسنا.

يا رب في هذه الجمعة من رمضان نسألك أن تدبر لنا شئوننا وأن تُيسر لنا أحوالنا وتهدينا لما فيه الخير والفلاح لنا.

اللهم اجعل هذه الجمعة من رمضان تفريجاً لهمومنا واستجابة لدعائنا وغفرانٍ لذنوبنا.

دعاء الجمعة الثانية من رمضان

يوافق اليوم الجمعة 9 رمضان 1444 هجريًا، ويوافق 31-3-2023 ميلاديًا، إذ اقترب انتهاء أول عشرة أيام من شهر رمضان 2023، وهي العشرة الأولى من الرحمة في الشهر الكريم، ولأجل هذا إليك دعاء الجمعة الثانية من رمضان مكتوبة خلال السطور التالية.

إذ تنشر دار الإفتاء المصرية بشكل يومي فيديوهات عن الأدعية، وهذا ما نشرته من أدعية اليوم، والتي يمكنك ترديدها ضمن دعاء يوم الجمعة خلال ساعات الاستجابة اليوم وهي:

- اللهم اقسم من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا والآخرة، ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا أبدا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا.

- اللهم نسألك أن تحفظ بلادنا وسائر بلاد المسلمين والعالمين وأن تجعلها سخاء رخاء يا ارحم الراحمين، وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين والحمد لله رب العالمي.

دعاء الجمعة الثانية من رمضان دعاء الجمعة الثانية من رمضان

دعاء يوم الجمعة

تنشر دار الإفتاء على صفحتها الرسمية عدد من الأدعية يوميًا منذ بداية أذكار الصباح، ونشر عدد من الأدعية المكتوبة والمسموعة، ومن دعاء يوم الجمعة المكتوبة والمنشورة بالصور على الصفحة اليوم هي:

- اللهم لا تعلق قلوبنا إلا بك.

- بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.

- اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني، إنك أنت الغفور الرحيم.

كان هذا عن دعاء الجمعة الثانية من رمضان من صفحة دار الإفتاء المصرية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، بالصور والفيديو لترديد كلمات الدعاء ومشاركتها لنشر الذكر والأدعية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان