اعلان

دعاء يوم الجمعة.. إليك أكثر من 20 دعاء آخر جمعة في شهر رجب

دعاء يوم الجمعة
دعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة الموافق 17 فبراير 2023 ميلادي، 26 رجب 1444 هجري، الذي يعد آخر جمعة في شهر رجب، من الأدعية التي يبحث عنها المسلمون قبل استقبال شهر شعبان آخر شهر قبل شهر رمضان الكريم.

ويهتم المسلمين أسبوعيًا بالبحث عن دعاء الجمعة، وهذا لأداء مناسك يوم الجمعة، ومنها أداء صلاة الجمعة وقراءة سورة الكهف، والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، ولهذا نقدم خلال السطور التالية نصوص من الادعية المستجابة التي يمكنها أن تيسر عليك الدعاء في يوم الجمعة.

دعاء يوم الجمعة دعاء يوم الجمعة, اهل مصر

يوم الجمعة

يوافق اليوم الجمعة العيد الأسبوعي للمسلمين، فهو إجازة رسمية لجميع العاملين في الدولة، سواء في المؤسسات الحكومية أو العامة، وبعض المؤسسات الخاصة، ويعتبر يوم مفضل للمسلمين وهذا لذكره في أكثر من موضع في القرآن والسنة.

يرجع فضل يوم الجمعة لكونه خير يوم طلعت فيه الشمس كما ورد في السنة النبوية، وذكر عن صلاة الجمعة كما قال الله تعالى في سورة الجمعة من الآية رقم 9 إلى 10: ' يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (9) فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلَاةُ فَانتَشِرُوا فِي الْأَرْضِ وَابْتَغُوا مِن فَضْلِ اللَّهِ وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَّعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (10)' صدق الله العظيم.

دعاء يوم الجمعة

نقدم نصوص دعاء يوم الجمعة الآخيرة من شهر رجب 1444، يمكنك قراءتها في وقت الاستجابة في يوم الجمعة التي اتفق عليها علماء الدين والفقه من صلاة العصر حتى صلاة المغرب، ليكون دعاء يوم الجمعة مستجاب كالتالي:

- اللهم مع رحيل شهر رجب بشرنا بعفو شعبان وبلغنا ووالدينا وأهلينا ومن نحب وجميع المسلمين شهر رمضان ونحن في أمن وأمان وعافية وإحسان.

- دعاء آخر جمعة فى شهر رجب، اللهم يا رب اجعل اخر جمعه من شهر رجب مغفره لذنوبنا وتطهير لمعاصينا ودخلنا شهر شعبان ونحنا خاليين من الذنوب يا رب العالمين.

- يا الله يا كريم إنها آخر جمعة من شهر رجب ربي اشرح لي صدري ويسر لي امري واعفو عني وأعطني السعادة في كل جوانب حياتي إنك القادر على كل شيء.

- اللهم يا رب يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا قيوم السماوات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.

- ربي إنها آخر ليلة جمعة في شهر رجب المبارك فاللهم اختمها بغفران الذنوب وفرحة القلوب وأدخل السعادة في كل البيوت وتقبل منا.

- اللهم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين، وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي، وجميع المسلمين.

- اللهم اغفر لي وعافني واعف عني، واهدني إلى صراط مستقيم اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مبارك فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

- في آخر جمعه في شهر رجب أسأل الله ان يهل علينا شعبان ونحن في أحسن حال وأن يبلغنا شهر رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

- إنها الجمعة الأخيرة من شهر رجب يا ربي لا تحرمنا من أمنية تفرح قلوبنا وتوبة تجلي همومنا وتوفيقا ينير دروبنا وسعادة تذهب حزننا.

- ربي إنه آخر يوم جمعة في شهر رجب المبارك فاللهم اختمها بغفران الذنوب وفرحة القلوب وتقبل منا وأعتق رقابنا ووالدينا من النار.

- يا الله يا رحيم وكريم يا غفور اللهم مع رحيل شهر رجب بشرنا بعفو شعبان وبلغنا ووالدينا وأهلينا ومن نحب وجميع المسلمين شهر رمضان ونحن في أمن وأمان وسلام وعافية وإحسان.

- في ليلة آخر جمعة من شهر رجب اللهم مع رحيل شهر رجب اجعل كل ما يقلقنا ويؤذينا ويحزننا ان يرحل عنا اللهم هل علينا شعبان بكل بركة وخير وعافية وصحة وامن وامان وبلغنا رمضان واجعله خيرا لنا واهلنا في كل الامور اللهم ارحم موتانا وكل اموات المسلمين.

- اللهم يا رب في آخر خر جمعة من رجب اجمعنا باهلنا واحبتنا، اللهم ضاقت بنا ففرج عنا اللهم يا من تقول كن فيكون يسرها علينا فلم يبقى لنا سواك.

دعاء يوم الجمعة دعاء يوم الجمعة, اهل مصر

دعاء آخر جمعة في شهر رجب

يمكنك ترديد هذه الأدعية أيضا والتي يمكنك ترديدها اليوم، إليك نصوص دعاء آخر جمعة في شهر رجب وهي:

- اللهم في آخر جمعة في شهر رجب اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان ونحن ومن نحب في صحة وعافيه وارض عنا واعف عنا وأدخلنا الجنة واعف عنا وعافنا يا الله وارض عنا وارضنا يا الله.

- ربي اللهم في اخر جمعة في شهر رجب بلغني وعائلتي ومن أحب من أصدقائي وأحبابي سماع دعوات المصلين، وختم القرآن الكريم، اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في أحسن حال.

- يا الله يا كريم يا الله يا عظيم إنها آخر جمعة في شهر رجب اللهم أعده علينا أعواما عديدة وأزمنة مديدة وبلغنا رمضان ونحن ومن نحب في أفضل حال لا فاقدين ولا مفقودين يا رب.

- اللهم يا رب إنها آخر جمعه في شهر رجب نسألك فيها أن تُهل علينا شعبان ونحن في أحسن حال وأن تبلغنا شهر رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

- اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف فيها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري. وتكشف بها همي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلوا بها حزني، وتبيض بها وجهي، وتجمع بها شملي، يا أرحم الراحمين.

- لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم، اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار، اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يا رب العالمين.

- اللهم يا رب أنت الغني ونحن الفقراء، اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب، ولا تمنع عنا رحمتك، اللهم إليك مددت يدي، وفيها عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبا، وإلى كل خير سبيلا، وارزقنا يا رب حبك وحب من يحبك، ولا تمنع بذنوبنا فضلك ورحمتكن ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.

- يا أجل من كل جليل، يا أكرم من كل كريم، ويا أعز من كل عزيز أغثني يا غياث المستغيثين بفضلك وجودك وكرمك ومد عمرنا وهب لنا من لدنك عمرا بالعافية يا ذا الجلال والإكرام.

- آخر جمعة في شهر رجب ربي يسر امورنا ويغير حالنا للأحسن ويستجيب لدعواتنا ويعطينا كل الخير.

كان ذلك دعاء يوم الجمعة، والتي بحسب التاريخ الهجري فهي آخر جمعة في شهر رجب، ليتبقى شهر هجري واحد على شهر رمضان، يمكنك أداء مناسك يوم الجمعة وترديد الأدعية لكسب فضل اليوم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط