اعلان

دعاء عاشر أيام رمضان 2023.. ردده وقت الفجر

دعاء عاشر أيام رمضان
دعاء عاشر أيام رمضان

دعاء عاشر أيام رمضان 2023, يعد من الثوابت لدى بعض المسلمون، الذين يحرصون على التقرب والتودد إلي الله سبحانه وتعالي في شهر رمضان، وقد ورد عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم، أنه كان يجتهد دائما إلي الله تعالي بالدعاء، خاصة عند وقت الإفطار.

دعاء عاشر أيام رمضان 2023

دعاء عاشر أيام رمضان 2023

يستحب ترديد دعاء عاشر أيام رمضان في جميع الأوقات من اليوم، إلا أن هناك أوقات معينة، خاصة مع نسمات الفجر، أو قبل تناول الإفطار فقد ورد عن النبي أنه قال: أن للصائم دعوة لاترد عند فطره.

دعاء يوم 10 رمضان

يمكن ترديد دعاء يوم 10 رمضان التالي:

- اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى.

- اللهمَّ آلف بين قلوبِنا، وأصلِح ذاتَ بيننا، واهدِنا سُبل السلام، ونجِنا من الظلماتِ إلى النور، وجنّبنا الفواحِش، وبارِك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتُب علينا إنك أنتَ التواب الرحيم.

دعاء عاشر أيام رمضان

دعاء عاشر أيام رمضان

من أدعية عاشر أيام رمضان أيضا مايلي :

- يا الله ما لنا سواك نرجوه، ما لنا سواك ندعوه، نسألك يا ربنا خير ما سألك منه عبدك ونبيك، ونعوذ بك يا ربنا من شر ما استعاذك منه عبدك ونبيك.

- نسألك يا ربنا من الخير كلّه عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشَّر كلّه عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم يارب العالمين.

- أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ يا أرحم الراحمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً