اعلان

صرف الدفعة الثامنة من الدعم الاستثنائي بالتموين.. آخر موعد للحصول على الاستحقاق

أهل مصر
وزارة التموين
وزارة التموين

يبحث الكثير من المواطنين في مصر عن صرف الدفعة الثامنة من الدعم الاستثنائي بالتموين, خلال الساعات الأخيرة، بعد إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدء صرفها لهذا الدعم للأسر المستحقة، مع تحديد اليوم السبت الموافق 1 أبريل كـ أول يوم للحصول على المستحقات مع تحديد آخر موعد للصرف.

وخلال التقرير التالي نوضح آخر موعد صرف الدفعة الثامنة من الدعم الاستثنائي بالتموين, مع إيضاح تفاصيل عملية الصرف التي بدأت اليوم للأسر الأولى بالرعاية بقيمة أكثر من 833 مليون جنيه.

آخر موعد صرف الدفعة الثامنة من الدعم الاستثنائي بالتموين

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية السبت 1أبريل أول يوم فى صرف الدفعة الثامنة من الدعم الاستثنائي لأصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأولى بالرعاية، بقيمة أكثر من 833 مليون جنيه شهريا.

وأوضحت الوزارة أن الصرف يأتي فى صورة سلع من الحزمة التموينية ويستمر حتى 30 يونيو 2023 بناءً على توجيهات الرئيس السيسى، بجانب أيضا السلع التموينية التى تصرف لما يقرب من 64 مليون مواطن مقيدين ببطاقات التموين ومستفيدين ومستفيدين بتكلفة تتجاوز 3 مليارات جنيه شهريا على بطاقات التموين.

تجهيزات صرف الدفعة الثامنة من الدعم الاستثنائي

حرصت وزارة التموين على التجهيز لـ صرف الدفعة الثامنة من الدعم الاستثنائي بالتموين من خلال مد منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة بجميع السلع الغذائية استعدادا لصرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات التموينية خلال الشهر ضمن مقررات شهر أبريل حيث يتم الآتي:

- صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن.

- طرح منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق من 20 إلى 25%.

خطة التموين لتوفير السلع بالمنافذ

اتخذت وزارة التموين والتجارة الداخلية عدة خطوات استباقية لتأمين مخزون استراتيجي من كافة المنتجات، تأكيدا على نجاح الحكومة فى تفادى أى أزمات تتعلق بنقص فى السلع طوال الأزمات التي شهدتها الدولة المصرية بداية من جائحة كورونا وحتى الحرب الروسية الأوكرانية. حيث نجحت الدولة فى ظل هذه الظروف الصعبة فى توفير وتأمين احتياطى استراتيجى من كافة السلع الغذائية.

وأكدت الوزارة على خطتها لتوفير السلع كالآتي:

- بدء منافذ صرف السلع التموينية في صرف مستحقات ‏المواطنين من السلع على بطاقة الدعم اليوم السبت.

- صرف 32 سلعة متنوعة ما بين الأرز ‏والزيت والسكر والمكرونة ومساحيق الغسيل وغيرها من السلع ‏الأخرى لمنافذ الصرف سواء بدالي التموين أو جمعيتي لصرفها ‏للمواطنين على بطاقة الدعم- وفقا لرؤساء شركتي الجملة ‏‏ "العامة – المصرية".

- تضخ الوزارة يوميا في ‏منظومة السلع التموينية ما يصل إلى 4 آلاف طن سكر وما يقارب ‏ال 3 آلاف طن زيت طعام وألف طن أرز، وألف طن مكرونة، ‏وغيرها من السلع الأخرى على المنظومة.

- متابعة يومية لما يصرف على المنظومة ‏التموينية وتشديد الرقابة على منافذ الصرف لضمان وصول ‏الدعم إلى مستحقيه.

نصيب الفرد على بطاقات التموين

أوضحت وزارة التموين في آخر بيان لها أمس بشأن نصيب الفرد على بطاقات الدعم التمويني كما يلي:

- نصيب الفرد ‏من السكر على بطاقة الدعم 2 كيس بحد أقصى 8 كيلو على البطاقة ال 4 ‏ أفراد.

- نصيب الفرد من الزيت 1 زجاجة عبوة زنة 800 جم بحد أقصى 4 ‏زجاجات على البطاقة لأربع أفراد.

- بالنسبة للأرز في البطاقة التي ‏يتعدى عدد أفرادها الثلاثة 2 كيس أو ما قل عن ذلك 1 كيس فقط.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس غدا.. استمرار التقلبات الجوية على كافة الأنحاء (تحديث)