اعلان

دعاء ليلة القدر 2023 الوارد عن النبي (ص).. ردده الآن

دعاء ليلة القدر 2023
دعاء ليلة القدر 2023

دعاء ليلة القدر 2023, يزداد البحث عنه بكثرة، حيث أننا نعيش في العشر الأواخر من شهر رمضان، وقد أخبر النبي صلي الله عليه وسلم، بأن ليلة القدر تكون فيها، وقد ميزها الله سبحانه وتعالي دون غيرها من الليالي، فقال ليلة القدر خير من ألف شهر، تنزل الملائكة والروح فيها، أي سيدنا جبريل عليه السلام والملائكة.

دعاء ليلة القدر 2023 الوارد عن النبي

ليلة القدر 2023

تحدث الله سبحانه وتعالي عن ليلة القدر وقال ' إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ' أي القران الكريم، وورد عن النبي صلي الله عليه وسلم، أنه تحدث عن فضل هذه الليلة، واخبر بأن الملائكة تتنزل إلي الأرض حيث قال: ' إنَّ الملائِكةَ تلْكَ الليلةَ في الأرْضِ أكثَرُ من عدَدِ الحَصَى'.

دعاء ليلة القدر من السنة

ورد عن أمّ المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنّها قالت عن دعاء ليلة القدر' كانَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يُجَاوِرُ في العَشْرِ الأوَاخِرِ مِن رَمَضَانَ ويقولُ: تَحَرَّوْا لَيْلَةَ القَدْرِ في العَشْرِ الأوَاخِرِ مِن رَمَضَانَ'، وعندما سألت السيدة عائشة رضي الله عنها رسول الله قالت : يا رسولَ اللَّهِ، أرأيتَ إن وافقتُ ليلةَ القدرِ ما أدعو؟ قالَ: تقولينَ: اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي.

أدعية ليلة القدر 2023

من أدعية ليلة القدر 2023 المستحبة مايلي:

- اللهم اجعل في قلبي نورا، وفي بصري نورا، وفي سمعي نورا، وعن يميني نورا، وعن يساري نورا، وفوقي نورا، وتحتي نورا، وأمامي نورا، وخلفي نورا، وعظم لي نورا.

دعاء ليلة القدر 2023

- اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

- اللهم اغفر لي خطيئتي، وجهلي وإسرافي، في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت.

WhatsApp
Telegram