اعلان

أسباب سقوط رب الأسرة من بطاقة التموين بشكل مفاجئ (خاص)

بطاقات التموين
بطاقات التموين

قال فوزي عفيفي مدير عام البطاقات بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الشخص تسقط حصته من البطاقة في حالة الكشف عن امتلاكه سيارة أو قطعة أرض، أو وصول قيمة إيصال الكهرباء لأكثر من 700 جنيه.

وأضاف 'عفيفي' لـ 'أهل مصر'، أن الوزارة تمنع أي إضافات نهائيا خلال الفترة الحالية، نتيجة أزمة مالية تواجهها الوزارة، تجعلها غير قادرة على فتح باب الإضافات، سواء للمواليد أو القصر أو محدودي الدخل.

وتقدم وزارة التموين عدد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين عبر موقع بوابة مصر الرقمية الإلكتروني لضبط منظومة الدعم التمويني، واستبعاد الأشخاص غير المستحقين لإيصال الدعم للأسر المستحقة. ونستعرض في إطار الأخبار الخدمية التي نُقدمها على مدار الساعة، أسباب إيقاف بطاقة التموين 2023.

بطاقة التموين

الاستعلام عن سبب إيقاف بطاقة التموين 2023

يستطيع المواطنين الراغبين في الاستعلام عن سبب إيقاف بطاقة التموين، الدخول عبر بوابة مصر الرقمية، واتباع الخطوات التالية:

- الدخول مباشرة إلى بوابة مصر الرقمية: من هنــــــــــا

- اختيار خدمة التموين.

- اضغط على خيار الاستعلام عن صرف، والتي توضح آخر عملية تموينية وخبز صرفت للبطاقة، مع تحديد إدراج البطاقة على سيستم منظومة الدعم أو حذفها.

بطاقة التموين

أسباب تؤدي إلى إيقاف بطاقة التموين نهائيا

حددت وزارة التموين والتجارة الداخيلة 3 أسباب رئيسية تتسبب في إيقاف بطاقة تموين رب الأسرة نتيجة عدم انطباق معايير الاستحقاق على الأسرة والتي تتمثل فيما يلي :

- عدم انطباق معايير الاستحقاق على الأسرة في حالة امتلاك سيارة حديثة أو الحصول على دخل شهري عال.

- يتم إيقاف بطاقة تموين رب الأسرة في حالة تركها لدى البقال أو المخبز وتكرار ضبطها من الحملات التموينية.

- يتم إيقاف بطاقة تموين رب الأسرة في حالة التوقف عن صرف الخبز أو السلع التموينية لمدة 6 أشهر متتالية.

WhatsApp
Telegram