اعلان

امتحان الكيمياء 2023 (تعجيزي).. هل كان يحتاج 5 ساعات للحل؟

امتحان الكيمياء 2023
امتحان الكيمياء 2023

عانى طلاب الثانوية العامة اليوم من امتحان الكيمياء 2023 والذي وصفوه بالأصعب على الإطلاق، وأنه جاء في مستوى أعلى من الطالب الممتاز، حيث اشتكى الكثير من أولياء الأمور بعد انهيار أبنائهم أمام اللجان من صعوبة الامتحان، وعدم وجود الوقت الكافي لحل الأسئلة المعقدة.

ووجد طلاب الصف الثالث الثانوي الشعبة العلمية، صعوبة في حل 15 سؤالا غير مباشر- على حد قولهم- إذ أكد الكثير منهم ورود أسئلة الامتحان بطرق غير مباشرة. وكأنها ليس بالمنهج، مؤكدين أن الوقت لم يكن مُسعفا لهم.

وعلق الدكتور جمال شعبان على صعوبة الامتحان قائلا: «مصدر في وزارة التعليم بيقول امتحان الكيمياء مطابق للمواصفات بس ما حددش مواصفات ايه.. غالبا يقصد مواصفات أينشتاين وزويل».

صعوبة امتحان الكيمياء 2023

عبر طلاب الثانوية العامة عن غضبهم من صعوبة أسئلة امتحان الكيمياء، حيث دخل الكثير من الطلاب في نوبة بكاء شديدة، بسبب عدم كفاية الوقت للحل.

من ناحية أخرى، أكد الطلاب والمعلمين أن الامتحان يحتاج 5 ساعات على الأقل للإجابة عنه، حيث يحتوي الامتحان على أكثر من جزء صعب يحتاج للتفكير، مؤكدين أن الامتحان جاء صعب جدا وطويل وفي مستوي الطالب المتفوق.

إجابة امتحان الكيمياء

وارتفع البحث خلال الساعات الأخيرة، عن اجابات نموذج امتحان الكيمياء 2023 ثانوية، لذا حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد نشر نماذج حل وإجابات مادة الكيمياء على موقع الوزارة pdf.

ويهتم أولياء الأمور اليوم بالبحث عن اجابات نموذج امتحان الكيمياء 2023 ثانوية عامة موقع الوزارة pdf بعد تأكيد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تتم إتاحة اجابات نموذج امتحان الكيمياء 2023 ثانوية عامة موقع الوزارة pdf، بعد أداء الامتحان اليوم مباشرة.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الطلاب وأولياء الأمور، يُمكنهم الحصول على اجابات نموذج امتحان الكيمياء 2023 ثانوية عامة موقع الوزارة pdf بعد الانتهاء من أداء الامتحان اليوم.

يُمكن الدخول على هذا الرابط الرسمي للحصول على نماذج الإجابات: https://moe.gov.eg/

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 (علمي)

الاحد 2 يوليو : الفيزياء

الخميس 6 يوليو : اللغة الاجنبية الأولى

الاحد 9 يوليو : الجيولوجيا

الخميس 13 يوليو : الأحياء

WhatsApp
Telegram