اعلان

الطقس غدًا .. رطوبة تزيد من درجة الحرارة المحسوسة والقاهرة تسجل 34°

الطقس غدًا
الطقس غدًا

نستعرض تطورات حالة الطقس غدًا في مصر على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية، مع رصد توقعات الظواهر الجوية على أنحاء البلاد، وذلك وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأشار خبراء الأرصاد الجوية، بشأن الطقس غدًا والحالة الجوية المتوقعة من السبت 1 يوليو إلى الخميس 6 يوليو 2023، حيث يسود طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

الطقس غدًا

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بشأن الطقس غدا الأحد 2 يوليو، حدوث ارتفاع في نسب الرطوبة فترات النهار، وهو ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل، بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية.

وتتأثر البلاد معظم أيام فصل الصيف بامتداد منخفض الهند الموسمي، وهو يسبب حدوث ارتفاع في الحرارة المحسوسة، بالإضافة إلى ارتفاع في نسب الرطوبة، التي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس خاصة في شهري يوليو وأغسطس.

الطقس غدًا

حالة الطقس غدًا

كشف الخبراء بشأن الطقس غدا الخميس حدوث نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات، وفقا لما رصدته الأقمار الصناعية.

وتوقع الخبراء أن يشهد غدا نشاط رياح على بعض المناطق، وشبورة مائية خفيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مع وجود ارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

يذكر أن الانقلاب الصيفي هذا العام 2023م بدأ اليوم في تمام الساعة (5:59) مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي الأربعاء 21 يونيو، ويبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يوماً و 13 ساعة 52 دقيقة.

درجات الحرارة غدًا

نُقدم درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية .. بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الأحد 2 يوليو :

- القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 23 درجة.

- الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23 درجة.

- مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 22 درجة.

- سوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 26 درجة.

- قنا العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة.

- أسوان العظمى 41 درجة والصغرى 28 درجة.

ونواصل يوميا تقديم خدمات الطقس غدًا وتطورات الحالة الجوية في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً