اعلان

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 .. رابط رسمي | هام للطلاب

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023
موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

تتصدّر موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 مؤشرات البحث على موقع (جوجل)، نتيجة بحث طلبة وطالبات الشهادة الثانوية العامة دفعة 2023 عن موعد ظهور النتيجة الرسمي بعد انتهاء موسم الامتحانات.

وتعلو نتيجة الثانوية العامة 2023 قائمة اهتمام فئة كبيرة من الأسر خلال الأيام الحالية، كلما اقتربنا من شهر أغسطس، ولا سيما متابعة آخر أخبار وزارة التربية والتعليم وتصريحات الدكتور رضا حجازي وزير التعليم، بشأن ظهور النتيجة ونسب النجاح ومؤشراتها هذا العام.

ويترقّب مئات الآلاف من الطلاب موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 للانتقال إلى المرحلة التي تليها، والبحث عن قائمة تنسيق الكليات العلمية والأدبية والرياضية، لاختيار التخصص الأنسب لطالب وفقا للمجموع الذي حصل عليه.

نتيجة الثانوية العامة 2023

ذكرت مصادر بوزارة التربية والتعليم بشأن مؤشرات نسب نجاح الطلاب هذا العام، أن نسب النجاح في المواد التي تم تصحيحها 'عالية' ومطمئنة، وأن الإعلان عن موعد نتيجة الثانوية سيتم رسميا بعد الانتهاء كليا من تصحيح كافة المواد ورصد الدرجات.

وتم الانتهاء من تصحيح حوالي 60% من المواد، بعدها سيتم رصد الدرجات وعمل جداول بأوائل الثانوية العامة، من خلال عقد مؤتمر صحفي لإعلان النتيجة، بحيث تكون جاهزة للاعتماد في الأسبوع الأخير من يوليو على أن يتم إعلانها رسميا في أول أغسطس.

موعد نتيجة الثانوية العامة

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال فيديو نشره على صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك»، أن موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 في أول أسبوع من أغسطس المقبل.

وهناك مؤشرات أنها ستكون في اليوم الخامس أو السادس، مثلما تم إعلانها العام الماضي. وبعدها سيتم الإعلان عن تنسيق الكليات العلمية والأدبية في المرحلة الأولى والثانية.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

يبحث الطلاب من الآن عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 الرسمي والفعّال، حيث يُمكن الدخول على بوابة مركز المعلومات على موقع وزارة التربية والتعليم من هنا: https://emis.gov.eg/ وكتابة الاسم ورقم الجلوس.

ويُمكن أيضا الدخول هنا ( http://thanwya.emis.gov.eg/) وهو رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 على بوابة الثانوية العامة التابعة للوزارة.

حيث تُقدم الوزارة الرابط الرسمي بالخطوات التالية:

في البداية، يدخل الطالب على (رابط مركز معلومات وزارة التربية والتعليم) السابق ذكره، ثم يقوم بالضغط على (نتيجة الثانوية العامة 2023)، ثم يسجل الطالب رقم الجلوس، ثم يضغط على (عرض النتيجة).

WhatsApp
Telegram