اعلان

تنسيق الكليات.. هل يمكن تعديل رغباتي مرتين على الموقع؟

تنسيق الكليات 2023
تنسيق الكليات 2023

تنسيق الكليات يعلو قائمة اهتمامات طلبة وطالبات الشهادة الثانوية العامة هذا العام، كلما اقتربنا من موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023. والمُقرر اعتمادها رسميا من قِبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويعتبر تنسيق الكليات أهم المراحل الدراسية التي يدخلها الطالب، ليختار مصيره الدراسي في آخر مرحلة تعليمية له، وتنقسم مراحل التنسيق إلى مرحلة أولى وثانية، أما مرحلة التنسيق الثالثة تشمل تقليل الاغتراب والتقديم في الكليات التي تشترط امتحانات قدرات.

تنسيق الكليات

نستعرض خلال التقرير التالي تنسيق الكليات وكل ما تريد معرفته عن التنسيق الإلكتروني كلما اقتربنا من موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة، إذ يستعد مكتب تنسيق الكليات لتلقي طلبات الطلاب في الفترة الحالية.

وتبدأ أعمال مكتب التنسيق في تلقي التقديم على تنسيق الكليات في منتصف شهر أغسطس المقبل، حيث يتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 ويليها تحديد عدد المقاعد التي تحتاجها كل كلية وكل جامعة.

وفي مرحلة تنسيق الكليات يهتم أولياء أمور الطلاب بمعرفة تفاصيل التنسيق ودرجات قبول كل كلية من الآن وحتى نهاية أغسطس، وهي الفترة التي تحدد مصير الطالب.

تنسيق الكليات

تنسيق الكليات 2023

يستعد مكتب التنسيق الإلكتروني بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لأعمال قبول طلبات الطلاب بشأن تنسيق الكليات 2023 والتحاقهم بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة.

وأتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الكثير من المعلومات حول تنسيق الكليات 2023 تسهيلا على طلاب الثانوية العامة مع توضيح كيفية استخدام موقع التنسيق الإلكتروني، واختيار رغبات الطلاب بعناية للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد، وذلك حين تنطلق أعمال التنسيق بشكل رسمي.

تنسيق الكليات .. هل يمكن تعديل رغباتي مرتين ؟

يتسائل الكثير من الطلاب على جروبات الثانوية العامة، عن إمكانية تعديل الرغبات أكثر من مرة على موقع التنسيق الإلكتروني.

وأوضحت الوزارة في هذا الشأن عبر موقعها، أنه يُمكن للطالب تعديل رغباته عدة مرات خلال المدة الزمنية المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق، ويتم تنسيق الطالب وفقا لآخِر تعديل قام به على الموقع.. ويحتفظ الموقع بآخر تعديل قام به الطالب. في حين نبهت الوزارة على الطلاب استكمال رغبات المُتاحة لهم والتي يبلغ عددها 75 رغبة.

تنسيق الكليات 2023

يواصل مكتب تنسيق الكليات 2023 تلقي طلبات الطلاب لعمل اختبارات القدرات، وهي أولى أعمال المكتب، قبل مباشرة عمل التنسيق عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة، والتقديم على الكليات. وفي السطور التالية، نوضح قواعد تنسيق الكليات 2023 والتي تهم قطاع كبير من الطلاب في مصر.

تنسيق الكليات 2023

قواعد تنسيق الكليات

- يجب التأني عند كتابة الرغبات وكتابة كافة فروع الكليات التي يرغب الطالب في الالتحاق بها.

- من الضروري الحفاظ على الرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات وعدم اطلاع أي شخص عليه.

- يجب الحذر من الكيانات الوهمية وضرورة الالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة الموجودة على موقع التنسيق ووزارة التعليم العالي.

ويواصل 'أهل مصر' تقديم خدماته التعليمية اليومية التي تهم قطاع كبير من الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة وأهمها الثانوية العامة والأزهرية.

WhatsApp
Telegram