تنسيق كلية bis بالزمالك 2023 .. ماذا يعمل خريج bis بعد التخرج ؟ | هام

تنسيق كلية bis بالزمالك 2023
تنسيق كلية bis بالزمالك 2023

تعتبر تنسيق كلية bis بالزمالك 2023 من أهم الكليات التي يبحث عنها الطلاب حملة الشهادة الثانوية العامة، تزامنا مع مرحلة تسجيل الرغبات بـ تنسيق الكليات 2023 خاصةً بعد إعلان الثاني على الجمهورية من أوائل الثانوية العامة أدبي، على رغبته في الالتحاق بها رغم مجموعه الكبير.

خلال التقرير التالي، نستعرض كل ما يرغب الطلاب معرفته عن تنسيق كلية bis بالزمالك 2023 من مصاريفها وشروطها ومجالات العمل بها، حيث يتسائل الكثيرون ماذا يعمل خريج هذا التخصص بعد التخرج.

وانتهت المرحلة الأولى من تنسيق المرحلة الأولى ضمن تنسيق الجامعات وغلق باب تسجيل الرغبات الخميس الماضي 10 أغسطس، على أن يتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة غدا الإثنين الموافق 14 أغسطس وفي الوقت نفسه إعلان فتح باب تسجيل الرغبات بالمرحلة الثانية.

تنسيق كلية bis

كلية bis هي كلية التجارة وإدارة الأعمال التابعة لجامعة حلوان، واختصارا لـ Business Information System، ويبحث الطلاب هذا العام بكثرة عن شروطها ومجالاتها من الشعبة الأدبية والعلمية أيضا، حيث تؤهل كلية bis الخريجين إلى الدخول في سوق العمل في مختلف المجالات داخل وخارج مصر.

المقصود بـ كلية bis هي عبارة عن برنامج نظم معلومات الأعمال المتوافر في تجارة في جامعات معينة فقط مثل (جامعة أسيوط وطنطا وحلوان) وفي دراسة الطالب بها يجمع بين مجال نظم المعلومات وإدارة الأعمال.

وفي كلية bis يدرس الطلاب مواد من تجارة إنجليزي ومواد أخرى من كلية الحاسبات والمعلومات.

تنسيق كلية bis بالزمالك 202

تنسيق كلية bis بالزمالك

تنسيق كلية bis بالزمالك .. تكون الدراسة بهذه الكلية باللغة الإنجليزية فقط، حيث تتطلّب في المقام الأول حصول الطالب على درجة مرتفعة به، وفي آخر تنسيق مُعلن من قِبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العام الماضي، فإن تنسيق كلية bis بالزمالك جاء على النحو التالي: من شعبة أدبي: 284 درجة/ ومن شعبة علمي: 297 درجة.

تحدد كلية bis شرط للطلاب وهو ألا تقل النسبة المئوية لمجموعهم الكلي عن 80% في اللغة الإنجليزية، نظرا لاعتماد الدراسة على اللغة الأجنبية الأولى بشكل كبير.

شروط التقديم في كلية BIS بالزمالك

تنسيق كلية BIS بالزمالك .. من شروط كلية bis بالزمالك ما يلي :

- يكون التقديم في مكتب التنسيق التابع للجامعة.

- يتم قبول الطلاب وفقًا للوصول إلى الحد الأدنى للمجموع المحدد.

- يتم قبول الطلاب المحولين من جامعات أخرى إن كانت هناك أماكن شاغرة.

تنسيق الكليات 2023

حددت وزارة التعليم العالي ضوابط تنسيق الكليات 2023 وتسجيل الرغبات عبر موقعها الرسمي من خلال (pdf) يتضمن كافة الضوابط والمحظورات لطلاب والقائمين على أعمال مكتب التنسيق هذا العام، وذلك تسهيلا على الطلاب في فترة تسجيل الرغبات.

وتبدأ ثاني مراحل التنسيق الإلكتروني غدا الإثنين 14 أغسطس حيث يسجل الطلاب رغباتهم بعد فتح الباب.

رابط تنسيق الكليات 2023

يمكن للطلاب الدخول على رابط نتيجة التنسيق الإلكتروني 2023 ومتابعة ومعرفة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2023 وتفاصيل تسجيل الرغبات بالمرحلة الثانيو، بعد انتهاء مؤتمر وزير التعليم العالي من خلال الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني أو يمكنك الدخول من هنـــــــــــا

تنسيق كلية bis بالزمالك 2023

تنسيق كلية bis بالزمالك 2023 ..مستقبل خريجيها

يتسائل الطلاب عن تنسيق كلية bis بالزمالك 2023 وعن مجالات العمل بها بعد التخرج، حيث يدرس الطالب بها 4 سنوات والآن نستعرض مجالات العمل التي يدرس بها الطالب هذا العام.. كما يلي :

- قطاع نظم المعلومات في البنوك.

- نظم المعلومات في شركات التأمين.

- إنشاء وتصميم وبرمجة المواقع الإلكترونية.

- إنشاء قواعد البيانات المتخصصة.

- التجارة الإلكترونية.

- التسويق الإلكتروني.

- تحليل وتصميم النظم الإدارية.

- شركات البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

- تصميم شبكات المعلومات لمنظمات الأعمال.

- المحاسبة الإلكترونية المتخصصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً