اعلان

الحد الأدنى للأجور الجديد بعد قرارات الرئيس السيسي اليوم

قرارت الرئيس السيسي اليوم
قرارت الرئيس السيسي اليوم

الحد الأدنى للأجور الجديد، من أبرز الكلمات البحثية التي يهتم الكثيرون بالبحث عنها، بعد القرارات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين، و في إطار مواجهة الآثار الناجمة عن تداعيات جائحة فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، وجاء الإعلان عنها خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة بني سويف صباح اليوم.

كما تم الإعلان عن عدة قرارات أخرى فيما يخص المستفيدين من مشروع تكافل وكرامة، أيضًا نصت القرارات على رفع الحد الضريبي للعديد من الفئات وغيرها من القرارات، ووجه السيسي الحكومة والمؤسسات المعنية بالدولة لتنفيذ هذه الحزمة، خلال الفترة المقبلة، لتخفيف التعب من أعلى كاهل المواطنين، ويرصد ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، الحد الأدنى للأجور، وأبرز القرارات التي تم الإعلان عنها.

الحد الأدنى للأجور

الحد الأدنى للأجور الجديد

بلغ الحد الأدنى للأجور الجديد بعد زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل، بالنسبة للدرجة السادسة 4 آلاف جنيه، بدلا من 3500 جنيه، وذلك لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، كما نص القرارت على زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه.

قرارت الرئيس السيسي اليوم

اشتملت أيضًا قرارت الرئيس السيسي اليوم على مايلي:

- رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25%، من 36 ألف جنيه، إلى 45 ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

- زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، بنسبة 15% لأصحاب المعاشات، وبإجمالي 5 ملايين أسرة مستحقة.

مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات

- من المقرر أن يتم مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، بإجمالي 11 مليون مواطن مستفيد.

- سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة للدولة.

الحد الأدنى للأجور الجديد

مبادرة للتخفيف عن المزارعين

- يقوم البنك الزراعي المصري، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول العام الجديد.

- يتم إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية العام المقبل.

WhatsApp
Telegram