اعلان

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023 | رابط الاستعلام (المباشر)

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة
نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة

يستعرض ' أهل مصر ' نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة وشهادتي النيل وستيم، من خلال الرابط المباشر الذي تم إتاحته للاستعلام عن النتيجة، بعدما أعلنت وزارة التعليم العالي نتائج القبول بشكل رسمي لكل من الطلاب الحاصلين على شهادات الثانوية المعادلة، العربية والأجنبية، وطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، وشهادة النيل الدولية عن العام الحالي.

بعدما تمت الإجراءات عبر موقع التنسيق الإلكتروني خلال الفترة الماضية، بالتزامن مع تقدم الطلاب الحاصلين على شهادة النيل الدولية وطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا برغباتهم أيضًا، ليتم الأن إعلانها أيضًا معًا.

الشهادات المعادلة

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023

تم الإعلان عن نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة بعدما قام مكتب تنسيق القبول بالجامعات بعملية الترشيح، وفقا لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، والنسبة المقررة لكل شهادة وقواعد التوزيع الجغرافي، ويمكن للطلاب الحصول على جميع النتائج عن طريق القيام بالخطوات التالية:

- بداية يتم تسجيل الدخول عبر موقع التنسيق الإلكتروني عن طريق الضغط على ( هنــــــــــــــــــــا ).

- بعد ذلك يقوم الطالب بإختيار النتيجة التي تخص، سواء كانت شهادات معادلة أو مدارس ستيم أو شهادة النيل.

- يقوم الطالب بإدخال البيانات الخاصة به والإنتظار حتى تظهر النتيجة.

- بعد ظهور النتيجة يمكن طباعتها لتقديمها للجهات التي تطلبها خلال الفترة المقبلة.

شروط القبول بمدارس ستيم 2023

تتعدد شروط القبول بمدارس ستيم لاستكمال الدراسة بها، وفقًا لما حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وجاءت الشروط كالتالي:

- يجب أن يكون الطالب مصري الجنسية، وألا يزيد عمر الطالب عن 18 عامًا.

- حصول الطالب على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول، وأن يكون مجموع درجات الطالب 274.5 درجة فأكثر بنسبة تعادل 98%.

- بالنسبة للطلاب الراغبين في التقدم للمدرسة بعين شمس، يشترط ألا يقل مجموع درجات الطالب في امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي عن مجموع 252 درجة فأكثر بنسبة 90% بالنسبة للطلاب الذكور.

تنسيق الشهادات المعادلة

- عند التقديم يتم طباعة استمارة التقدم بعد التسجيل مباشرة مع قيام ولى الأمر بالتوقيع عليها، وتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية التابع لها الطالب.

- تسليم عدد 2 صورة شخصية للطالب، وصورة طبق الأصل من شهادة الإعدادية أو بيان نجاح معتمد بالدرجات، وصورة طبق الأصل من شهادة الميلاد، مع إيصال سداد الرسوم المطلوبة.

WhatsApp
Telegram