اعلان

أول أيام فصل الخريف 2023.. يبدأ غدًا السبت في مصر (فلكيًا)

 فصل الخريف
فصل الخريف

تزايدت معدلات البحث عن أول أيام فصل الخريف 2023، حيث يترقب الجميع إنتهاء فصل الصيف بشكل رسمي، وحلول فصل الخريف، والذي دائمًا ما يحمل أجواء مختلفة عن غيره من الفصول، ففيه تتساقط أوراق الأشجار، وتحدث العديد من التقلبات الجوية، ويسمى هذا الفصل بفصل العواصف، وهو ما أكدته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأفادت الهيئة في بيانها أن غدا السبت الموافق 23 سبتمبر، هو بداية فصل الخريف فلكيا في مصر، و يستمر لمدة 3 أشهر، حتى ينتهي يوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر القادم، وفيه تحدث المزيد من التوترات والمنخفضات، ومن المتوقع به حدوث عاصفة التنين، التي ألمت بالبلاد خلال العام الماضي، وأحدثت المزيد من التوترات.

أول أيام فصل الخريف

فصل الخريف 2023

من المتوقع أن يشهد فصل الخريف 2023 الإنتقال من حرارة ورطوبة الصيف، إلى انخفاض الحرارة وسقوط الأمطار، وتشهد البلاد زيادة في معدلات سقوط الأمطار، و عدم الاستقرار خاصة على مناطق من السواحل الشمالية، وفق توقعات التنبؤات الفصلية، بسبب التغيرات المناخية التي تشهدها البلاد.

منخفضات جوية في فصل الخريف 2023

تسود منخفضات جوية في فصل الخريف 2023، وتتمثل أبرز التوقعات التي تحدث فيمايلي:

- عندما يوجد منخفض جوي شديد البرودة، في طبقات الجو العليا تتهيأ الفرصة لتكون السحب والعواصف الرعدية، التي تتسبب أحيانًا في زيادة فرص سقوط الأمطار المصحوبة بحبات الثلج.

- تأثر جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء، في بعض الأحيان بامتداد منخفض السودان الموسمي، الذي يؤدي إلى سقوط الأمطار الشديدة.

- تزيد فرص تشكيل السيول على المناطق الجبلية في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

فصل الخريف 2023

- حدوث بعض الارتفاعات المؤقتة في درجات الحرارة العظمى على بعض المناطق خاصة في نصفه الأول.

- زيادة تكون الشبورة المائية الكثيفة، التي تصل لحد الضباب أحيانًا، في بعض الأيام، خاصة على الطرق القريبة من المناطق الزراعية أو المسطحات المائية.

طقس أول أيام فصل الخريف

يتوقع الخبراء أن يشهد طقس أول أيام فصل الخريف، تأثر البلاد بمنخفض جوي يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، خاصة في فترة الصباح، والتي تحجب جزءا من أشعة الشمس، مع وجود نشاط نسبي في حركة الرياح خلال فترة المساء على كافة أنحاء الجمهورية.

WhatsApp
Telegram