اعلان

إليك موعد انتهاء التوقيت الصيفي لهذا العام.. تفصلنا عنه أسابيع قليلة

موعد انتهاء التوقيت الصيفي
موعد انتهاء التوقيت الصيفي

أكثر ما يشغل بال عدد كبير من المواطنين في الأيام الحالية هو معرفة موعد إنتهاء التوقيت الصيفي وبداية التوقيت الشتوي، خاصة وأننا أصبحنا قريبين من بداية فصل الخريف وانتهاء فصل الصيف بشكل رسمي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، إليك موعد انتهاء التوقيت الصيفي لهذا العام.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي

يهتم عدد كبير من محبي الأجواء الشتوية بموعد انتهاء التوقيت الصيفي، خاصة بعد ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في الشهر الماضي، وعودة الأجواء اللطيفة في نهاية شهر أغسطس.

من المقرر استمرار العمل بالتوقيت الصيفي حتى يوم الخميس الموافق الـ 26 من شهر أكتوبر لعام 2023 الجاري، وبهذا تفصلنا أسابيع قليلة عند بدء التوقيت الصيفي وانتهاء التوقيت الصيفي.

وتم العمل بالتوقيت الصيفي لهذا العام بداية من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل الماضي، إذ قام جميع المواطنون بتقديم ساعاتهم الخاصة بهم لمدة 60 دقيقة.

موعد انتهاء التوقيت الصيفيموعد انتهاء التوقيت الصيفي

ويستمر العمل بالتوقيت الصيفي حتى آخر خميس من شهر أكتوبر القادم، وبعدها سيتم بدء العمل بالتوقيت الشتوي، ومعه يتم تأخير الساعة به 60 دقيقة، ليكون إجمالي المدة التي تم تطبيق فيها التوقيت الصيفي ستة أشهر كاملة.

وأشار مجلس الوزراء في وقت سابق إلى أسباب تطبيق التوقيت الصيفي والفوائد التي تعود على المصريين من تطبيقه، حيث تهدف الحكومة من خلاله لتوفير مصادر الطاقة المختلفة، بما في ذلك الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

وسيعود التوقيت الشتوي بمجرد انتهاء التوقيت الصيفي في يوم 26 من شهر أكتوبر القادم، في تمام الساعة 23:59 وعليه سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة، على أن يبدأ التوقيت الشتوي في منتصف ليل يوم الـ 27 من أكتوبر لعام 2023 الجاري.

وسعى مجلس الوزراء في شهر إبريل الماضي، إلى إصدار قرار ببدء تطبيق التوقيت الصيفي في مصر مع آخر جمعة من شهر إبريل، حتى آخر خميس في شهر أكتوبر القادم.

موعد انتهاء التوقيت الصيفيموعد انتهاء التوقيت الصيفي

ومن المقرر أن ينتهي فصل الصيف بشكل رسمي جغرافيا في يوم الجمعة 22 من شهر سبتمبر الجاري لعام 2023، ويبدأ فصل الخريف.

وكشف النائب محمد عطية الفيومي، عضو لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، في تصريحات تليفزيونية، رأيه في تطبيق نظام التوقيت الصيفي في مصر.

وقال إن التوقيت الصيفي عدلت عنه أكثر الدول التي طبقته، موضحًا بأنه مناسب أكثر لدول الشمال الباردة التي يطول فيها فصل الشتاء على عكس مصر.

وأشار إلى أن نظام التوقيت الصيفي تم تطبيقه وإلغاؤه في مصر أكثر من مرة، حيث يتحقق الغرض الأساسي منه وهو توفير الكهرباء قدر المستطاع.

وأكد الفيومي أن التوقيت الصيفي على مر التاريخ المصري له الكثير من السلبيات، قائلًا: 'التوقيت الصيفي هيتلغي هيتلغي، دي قراءة للتاريخ، أغلب الدول لغته'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال