اعلان

تقديم شقق الإسكان الاجتماعي 2023 | تعرف على مقدم الحجز و الشروط

شروط حجز شقق الإسكان
شروط حجز شقق الإسكان

تقديم شقق الإسكان الاجتماعي 2023، من أبرز الكلمات البحثية التي يهتم الكثيرون بالبحث عنها، بعدما حددت وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، إجراءات حجز شقق الطرح الجديد وفقًا لآلية الحجز الفوري وأنظمة السداد المتبعة، حيث من المقرر أن يتم إتاحة كراسات الشروط والمواصفات والمساحات الخاصة بالوحدات

وذلك من خلال مقر جهاز المدينة المختص، وفي حالة تقدم أكثر من عميل على وحدة سكنية يتم إجراء قرعة علنية يدوية على الوحدة المطلوبة بينهم، ويرصد ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، إجراءات حجز شقق الإسكان، حسبما تم تحديدها من قبل وزارة الإسكان.

تقديم شقق الإسكان الاجتماعي

شقق الإسكان الاجتماعي 2023

عند اتمام إجراءات حجز شقق الإسكان الاجتماعي، يتم إصدار قرار بتشكيل أمانة فنية للجنة الرئيسية بجهاز المدينة، برئاسة رئيس الجهاز وأعضاء متخصصين، وتتلقى اللجنة طلبات المواطنين الراغبين في تخصيص وحدات سكنية، مرفق به استمارة الحجز.

ويتم تحديد بيانات الوحدة السكنية المراد تخصيصها المدرجة بكراسة الشروط، وذلك من تاريخ إعلان الطرح ولمدة شهر، من خلال استمارة الحجز، ومن ثم يتم النظر في مدى توافر الشروط المطلوبة في المتقدم، لاتمام خطوات الحجز المتبعة في هذا الشأن.

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي

تتمثل شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي فيمايلي:

- أن يكون شخصًا طبيعيا وله أهلية التصرف، وألا يقل سنه عن 21 عامًا عند التقديم.

- يجوز التخصيص لشخص بصفته وليًّا على قاصر، وفى حالة تقدم أكثر من عميل على وحدة سكنية يتم إجراء قرعة علنية يدوية على الوحدة.

- يتم التعامل طبقًا للأسعار المعتمدة من اللجان المختصة بالتسعير، مع ضرورة شراء كراسة الشروط مدرج بها استمارة الحجز من جهاز المدينة وفقا للوحدات التي سيتم إعلانها.

شقق الإسكان الاجتماعي

مقدم حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023

يبلغ مقدم حجز شقق الإسكان الاجتماعي المتميز 25 ألف جنيه، وشقق سكن مصر يبلغ مقدم الحجز بها 50 ألف جنيه، وشقق جنة مقدم الحجز 100 ألف جنيه، وتأتي أماكن طرح شقق الإسكان فى عدد من المدن الجديدة، وهي مدينة رشيد الجديدة 144 شقة، ومدينة المنصورة الجديدة 288 شقة، ومدينة ناصر غرب أسيوط 192 شقة، وغرب قنا 144 شقة، وملوي الجديدة 148 شقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم