اعلان

Cairo peace summit 2023 تتصدر المؤشرات.. تعرف على أبرز المعلومات

Cairo peace summit 2023
Cairo peace summit 2023

Cairo peace summit 2023، من أبرز الكلمات البحثية التي تصدرت إهتمامات المواطنين، حيث تستقبل القاهرة قمة السلام من أجل التوصل إلى حلول تنهي الأزمة الجارية، وتمنع خطوات التصعيد الإسرائيلي، تجاه الفلسطينيين في غزة، وقد حضر إلى مصر العديد من زعماء الدول، من أجل مناقشة القضية التي أصبحت محط أنظار العالم.

وقد تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الجلسة الافتتاحية، عن ضرورة التوصل إلى حل بعيدًا عن تهجير الفلسطينيين بعيدًا عن أراضيهم، كما تحدث العديد من زعماء الدول ومن أبرزهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، الذي رفض فكرة التهجير وقال بأننا نموت دفاعًا عن أراضينا ولا نتركها لغيرنا.

قمة القاهرة للسلام

Cairo peace summit 2023

شارك في قمة القاهرة للسلام العديد من الزعماء، ومن أبرزهم:

- قطر، اليونان، فلسطين، الإمارات، البحرين، السعودية، الكويت، العراق، إيطاليا، بريطانيا، إسبانيا، قبرص.

- تركيا، البرازيل، الصين، أمريكا، فرنسا، المغرب، جنوب إفريقيا، النرويج، روسيا، المجلس الأوروبي.

تعليق المجلس القومي لحقوق الإنسان

علق المجلس القومي لحقوق الإنسان على قمة القاهرة للسلام، بشأن دور مصر بالقضية الفلسطينية، وقال إن قمة القاهرة للسلام بعثت رسالة هامة للعالم لدور مصر في القضية الفلسطينية على كافة الأصعدة، ومصر لعبت دورًا تاريخيًا من خلال استمرار الضغط الدولي لتوصل المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.

قمة القاهرة للسلام في عيون العالم

علقت العديد من وسائل الإعلام الأجنبية عن قمة القاهرة للسلام، حيث سلطت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية الضوء عليها، وأكدت عن حالة الغضب العربى من الممارسات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، ورفض محاولات تهجيرهم من قطاع غزة.

قمة القاهرة

وقالت الوكالة إن خطابا الرئيس السيسى، والعاهل الأردني، عكسا حالة الغضب المتزايد فى المنطقة، مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لأسبوعها الثالث، وسقوط عدد كبير من الشهداء دون نهاية فى الأفق للعنف.

WhatsApp
Telegram