اعلان

الطقس غدًا وفي 72 ساعة .. ارتفاع حراري وتحذيرات من الشبورة (بالدرجات)

الطقس غدًا
الطقس غدًا

يزداد البحث عن تطورات حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة على كافة أرجاء البلاد، وفقا لآخر تقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وكشف خبراء الأرصاد، بشأن حالة الطقس غدًا الجمعة 3 نوفمبر 2023 وحتى الأحد المُقبل، استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية والأجواء المائلة للحرارة التي تؤثر على كافة الأنحاء حيث تستقر درجات الحرارة على 30 و31 درجة لليوم السادس خلال الأسبوع.

وخلال التقرير التالي نُقدم كل ما ترغب معرفته عن الطقس غدًا وتفاصيل الحالة الجوية ومعدلات درجات الحرارة على القاهرة وباقي أنحاء الجمهورية مع اقتراب فصل الشتاء، وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

الطقس غدًا على القاهرة

الطقس غدًا على القاهرة .. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد ومعتدل على السواحل الشمالية الشرقية، فيما يكون الطقس حارا على جنوب سيناء.

وتوقع خبراء الأرصاد أن يشهد الصعيد غدًا طقس شديد الحرارة خاصةً على مناطق الجنوب، أما ليلا فيسود طقس لطيف في أول الليل ومائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ولطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس غدًا

حالة الطقس غدًا في مصر

أوضح خبراء الأرصاد الجوية، أن السبب في زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة هو وجود مرتفع جوي قريب من سطح الأرض يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس ويحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض مما يؤدي للإحساس بارتفاع الحرارة ونسب الرطوبة، مع تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية مرتفعة في درجات حرارتها.

وتُسفر هذه الأجواء عن زيادة شعور الأشخاص بالحرارة وبارتفاع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية بقيم من 2 إلى 3 درجات.

خطورة الشبورة المائية

تتكون شبورة مائية في فترات الصباح، وتكون كثيفة على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية التي تؤدي من والي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

الطقس غدًا.. تتوافر فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من مدينتي حلايب وشلاتين قد تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة.

حالة الطقس غدًا

درجات الحرارة غدًا :

نُقدم قائمة درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة غدًا الجمعة 3 نوفمبر 2023 كما يلي :

القاهرة والوجه البحري العظمى 30 والصغرى 22

السواحل الشمالية العظمى 29 والصغرى 19

جنوب سيناء العظمى 33 والصغرى 24

شمال الصعيد العظمى 31 والصغرى 19

جنوب الصعيد العظمى 35 والصغرى 24

WhatsApp
Telegram