اعلان

مميزات الأتوبيس الترددي الجديد.. قبل تشغيله رسميًا «على الدائري»

مميزات الأتوبيس الترددي
مميزات الأتوبيس الترددي

تتعدد مميزات الأتوبيس الترددي الجديد، الذي من المقرر تشغيله خلال الفترة القادمة على الطريق الدائري، حيث يعد ضمن مشروعات النقل الجماعي الأخضر المستدام صديق البيئة، والتي سيتم تشغيلها في مصر لأول مرة، بعد اتمام الإجراءات الخاصة به، وتم العمل على تقسيمه لمحطات متعددة، بحيث يخدم جميع المناطق على الطريق الدائري.

وتستهدف وزارة النقل من خلال الأتوبيس الترددي التقليل من المواد البترولية المستهلكة، جراء الذهاب والإياب بالنسبة للعربيات الخاصة، كذلك الميكروباصات التي تعمل على الطريق، وبحيث تكون تذكرته متاحة للجميع، فضلًأ عن التوقيتات المضبوطة في الوصول، والرفاهية المتميزة في النقل الحضري الجديد.

إنشاء محطات الأوتوبيس الترددى BRT على الطريق الدائرى - المفتاح الاقتصادي

الأتوبيس الترددي الجديد

مميزات الأتوبيس الترددي الجديد

جاءت مميزات الأتوبيس الجديد كالتالي:

- يتميز بأنه مرن الاستخدام ويسير فى مسارات منعزلة، ويتم توطين صناعته بمصر للتوسعة في خطوطه، نظرًا لأن تكلفته أقل مقارنة بوسائل النقل الأخرى.

- يعد سريع جدا في تحميل الركاب من المحطات، ومواعيد قيامه ووصوله ثابتة، وجداول تشغيله منتظمة، مع انتطام زمن التقاطر.

- يتم عرض معلومات الرحلة داخل الأتوبيسات، مع احتوائه على كثافة نقل عالية بدون كثافة مرورية، نظرًا لأنه يسير في خطوطه المنعزلة.

- يستهدف الأتوبيس الترددي القضاء على المواقف العشوائية، على الطريق الدئري، والربط بمواقف نموذجية أسفل الطريق الدائري للقادمين من المحافظات.

معلومات عن الأتوبيس الترددي الجديد

- تتعدد محطات الأتوبيس الترددي الجديد، بحيث تكون بين مسافات متقاربة بمتوسط 2 كم بين كل محطتين، مع وجود مناورة عالية، حيث يتم تنفيذه على مسار سطحي، في مدة تنفيذ قصيرة، و حجم نقل متوسط.

- تبلغ المسافة بين المحطات 1 - 2 كيلو متر، ويتم تنفيذه فى الطرق التى يسمح بها القطاع العرضى للطريق لإنشاء المحطات، بشكل علوى و سطحى .

الأقباط متحدون - شاهد.. أول محطة للأتوبيس الترددىBRT على الطريق الدائرى

الأتوبيس الترددي

- يصبح الطريق الدائري مكون من 7 حارات، منهم 6 حارات للملاكي وحارة داخلية مخصصة لأتوبيسات الـ BRT، ماعدا كوبري المنيب والوراق سيكون الإجمالي 8 حارات في كل اتجاه.

- تبلغ السرعة التصميمية للاتوبيس 50 – 70 كم/ساعة، و التكلفة المالية 2.5 مليون دولار لكل كيلو متر، و الطاقة الإستيعابية 10 ألف راكب في الساعة بكل إتجاه، والطاقة الإستيعابية 180 ألف راكب في اليوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | محاولات من البايرن