توقعات أحوال الطقس في مصر.. زيادة فرص تساقط الأمطار

أحوال الطقس في مصر
أحوال الطقس في مصر

يستعرض ' أهل مصر ' توقعات أحوال الطقس في مصر، حيث تشهد الساعات القادمة فرص سقوط الأمطار، والتي تستمر حتى نهاية الأسبوع، تزامنًا مع حالة عدم الاستقرار التى تأثرت بها البلاد، مما نتج عنها أجواء غير مستقرة، يتوقع الخبراء أن تؤثر على الجزء الشمالى حتى القاهرة الكبرى، ويتكاثر معها السحب المنخفضة والمتوسطة.

مع نشاط قوى للرياح واضطراب حركة الملاحة البحرية، وتكون الأمطار من منخفضة لمتوسطة على السواحل الشمالية، لتقل حدتها كلما اتجهنا جنوبا، وتبقى فرصها خفيفة على القاهرة الكبرى، كما تهدأ سرعات الرياح، التي تنشط فى بعض الأحيان على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحرى.

أحوال الطقس

توقعات أحوال الطقس

تشهد حالة الطقس غدا فرص تساقط الأمطار على السواحل، ويكون الجو معتدل خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى، والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، ويكون مائل للحرارة على جنوب سيناء، ومائل للبرودة خلال فترة الليل على أغلب الأنحاء.

وتحذر الأرصاد الجوية المواطنين من التقلبات الجوية، مناشدةً إياهم ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة، تجنبًا للاصابة بنزلات البرد المفاجاة، جراء التغيرات التي تحدث بشكل مستمر في جميع أنحاء الجمهورية، لذا وجب الالتزام بالتعليمات تفاديًا للنتائج التي تترتب على سوء الأحوال.

الشبورة المائية

تتكون غدًا شبورة مائية كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية، والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة.

الطقس

ويرتفع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية، والبحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من 1.25 متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

درجات الحرارة غدا

يتوقع الخبراء أن تكون درجات الحرارة في مصر على مدار الساعات القادمة وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد كالتالي:

- القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 18 درجة.

- الإسكندرية العظمى 25 والصغرى 17 درجة.

- مطروح العظمى 25 درجة والصغرى 15 درجة.

- سوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 15 درجة.

- قنا العظمى 26 درجة والصغرى 17 درجة.

- أسوان العظمى 27 درجة والصغرى 17 درجة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً