اعلان

تأجيل اختبارات شهر نوفمبر لصفوف النقل بسبب الانتخابات تثير الجدل

اختبارات شهر نوفمبر
اختبارات شهر نوفمبر

يهتم الأشخاص بالبحث عن اختبارات شهر نوفمبر وموعدها وهل تم تأجيلها كما أشيع على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم صحة كل ما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن تأجيل اختبارات شهر نوفمبر لصفوف النقل لبعد إجراء الانتخابات الرئاسية.

اختبارات شهر نوفمبر

تم تداول منشورات تتضمن تأجيل اختبارات شهر نوفمبر خلال الساعات الأخيرة الماضية، تحديدا على تطبيقات واتساب وتليجرام وعددا من صفحات موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» تفيد بإصدار قرار لمدراء عموم ووكلاء الإدارات ووكلاء الوزارة بتأجيل امتحانات شهر نوفمبر بحيث تعقد بعد الانتهاء من الانتخابات الرئاسية مباشرة وحسب ظروف كل إدارة تعليمية.

ونفت مصادر بالتعليم اليوم، ما تردد حول تأجيل اختبارات شهر نوفمبر وعقد لجان الانتخابات الرئاسية في المدارس، مؤكدا عقد الاختبارات في موعدها وفق ظروف كل مديرية تعليمية.

اختبارات شهر نوفمبر

حقيقة تأجيل اختبارات شهر نوفمبر

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم يُصدر أي قرارات أو تعليمات رسمية للمدارس تنص على تأجيل امتحانات شهر نوفمبر لبعد الانتخابات الرئاسية، مُشددة على أولياء الأمور عدم تصديق الشائعات التي لا جدوى لها، إلا أنها تثير البلبلة لدى الطلاب ومتابعة الأخبار الصحيحة من البيانات الرسمية فقط مخاطبة المديريات التعليمية بجميع المحافظات لتجهيز المدارس التي تم اختيارها في المحافظات لتكون لجان انتخابية خلال الانتخابات الرئاسية في الشهر المقبل.

اختبارات شهر نوفمبر

ونص الخطاب الرسمي الصادر عن وزارة التربية والتعلم والتعليم الفنى على ما يلي :

«في ضوء قرار رئيس الهيئة الوطنية للأنتخابات رقم 3 لعام 2023 بدعوة الناخبين لانتخابات رئيس الجمهورية والتى تتضمن مواعيد أيام الأحد والاثنين والثلاثاء الموافق 10 و11 و12 ديسمبر وفى حالة الاعادة تجرى عملية الانتخاب أيام الاثنين والثلاثاء والاربعاء الموافقين 8 و9 و10 من يناير لعام 2024».

وتابع بيان التعليم : «سيتم عملية الاقتراع على مدار الايام المشاري اليها بالمدارس التابعة لمديرياتكم لذا ننوه بضرورة تجهيز المدارس التي سيتم بها عملية الاقتراع وإخلاءها من أي عملية تعليمية أو خلافه لأثناء أيام الاقتراع التي تم الإشارة إليها كما يرجى ضرورى التنسيق في هذا الشأن مع المحافظ للوصول إلى أعلى مستوى أداء في هذا الشأن».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير خارجية إسبانيا ردا على إسرائيل: لن يمنعنا أحد من الاعتراف بدولة فلسطين