اعلان

أسعار السكر اليوم .. مواعيد بيعه في مبادرة تخفيض الأسعار

أسعار السكر اليوم
أسعار السكر اليوم

تحتل أسعار السكر بحث الآلاف من المواطنين في مصر، في ظل تفاقم الأزمة والارتفاع غير المسبوق لتسعيرة السلعة البيضاء. إذ يشهد السكر ارتفاع متواصل غير متوقف في السوق المحلي.

ارتفاع سعر السكر جعل المستهلك يجد صعوبة في الحصول عليه بسعر أقل والمعتاد عليه في السابق، بالإضافة إلى أن سعره الرسمي يصل إلى 27 جنيها.

من ناحية أخرى، لفت الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، إلى ضخ الوزارة 164 ألف طن سكر من المخزون الإستراتيجي في الأسواق خلال 3 أسابيع بهدف بيع الكيلو بسعر 27 جنيها.

أسعار السكر الحر اليوم

تواصل أسعار السكر ارتفاعها في السوق الحُر حيث يتراوح سعر السكر ما بين 40 إلى 60 جنيها للكيلو، وذلك حسب المنطقة، في ظل تكالب المواطنين امام بعض المنافذ التى تبيع السكر بالسعر الرسمى والتى تشهد ازدحاما شديدا. أما عن أسعار اليوم هي:

- بلغ سعر كيلو السكر الأبيض من السوبر ماركت حوالي 50 جنيها في المتوسط.

- سعر كيلو السكر الأبيض 60 جنيها أعلى سعر له و50 جنيها أقل سعر للكيلو.

- بلغ سعر كيس السكر 750 جرام في السوبر ماركت ما بين 37 إلى 45 جنيها.

- بلغ سعر كيس السكر 700 جرام في مبادرة كلنا واحد 26 جنيها.

مواعيد بيع السكر في مبادرة تخفيض الأسعار

أكد العديد من المواطنين في أحياء القاهرة والجيزة المختلفة أن السيارات التابعة لوزارة التموين وتبيع الكيلو بـ27 جنيها تتواجد في الفترة الصباحية، من السادسة صباحا وأحيانا التاسعة إلا أن الكميات كلها تختفي في غضون ساعة.

أسعار السكر اليوم

أسعار السكر اليوم الإثنين

يعتبر السكر أحد السلع الاستراتيجية الهامة التي يعتمد عليها المواطن بشكل أساسي يوميا ولا غنى عنها في أي بيت مصري. لذا تطرحه الدولة مُدعما على بطاقات الدعم التمويني إلا أن الأزمة لم تكن ارتفاع في السعر فقط، بل في اختفاء السلعة المهمة.

أسعار السكر

صرّح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن سكر التموين متوافر بكميات كبيرة بـ 12.60 للكيلو ولا يزال بهذا السعر: حافظنا علي احتياجات القطاع الصناعي من السكر وسنوفر احتياجات قطاع الدواء وهيئة الشراء الموحد من السكر بالكامل.

وتابع وزير التموين، قدمنا السكر للشركات من خلال البورصة السلعية بسعر 24 ألف جنيه للطن بهدف بيعه للمواطن بسعر 27 جنيها، وسعر السكر في المنافذ الحكومية والشوادر وعديد من السلاسل التجارية بسعر 27 جنيها. لافتا أن هذه المرة الأولى في تاريخ الوزارة التي تتولى فيها مسئولية توفير السكر لكل الجهات.

وأشار: بعض المناطق تعاني نقص في السكر وسيتم توفيره في المنافذ والشوادر بسعر مخفض، وخلال أسبوع أو 10 أيام سنضخ كميات كبيرة لانتهاء الأزمة، موضحا أن مشكلات السكر الحالية لها علاقة بالتوزيع وليست أزمة توافر المنتج.

WhatsApp
Telegram