اعلان

نوة الفيضة تضرب الإسكندرية.. خريطة الأمطار على المدن الساحلية

نوة الفيضة الكبرى
نوة الفيضة الكبرى

شهدت منطقة الإسكندرية سقوط أمطار غزيرة في أحياء متفرقة، بدأت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 10 يناير، وهو موعد التقلب الجوي الذي أشار إليه خبراء الأرصاد الجوية أمس.

وضربت نوة الفيضة أحياء محافظة الإسكندرية وأجزاء من الساحل الشمالي، نتيجة الاضطرابات الجوية التي نتج عنها سقوط أمطار غزيرة ورياح جنوبية غربية.

وشعر سكان المدينة الساحلية بمزيد من برودة الطقس، وذلك دون تأثير على حركة المرور أو الملاحة البحرية، بالتزامن مع نوة الفيضة الكبرى والتى تستمر لمدة 6 أيام.

تداعيات نوة الفيضة على الإسكندرية

بذلت محافظة الإسكندرية جهودها، من خلال دفع شركة الصرف الصحي بـ 182 سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية، خاصة بالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها، خاصة مع ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط بين 2.5 و3.5 متر.

الطقس في الإسكندرية .. مطر وأمواج لعدة أيام

تشهد محافظة الإسكندرية بدءًا من اليوم، حالة من الطقس السئ بسبب ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط من 2.5 إلى 3.5 متر

وتواجه الإسكندرية اضطراب في حركة الملاحة البحرية، يستمر لعدة أيام بسبب ارتفاع الأمواج وسقوط الأمطار.

وتحل نوة الفيضة الكبرى على الإسكندرية، الأمر الذي تبعه تحذيرات مهمة للمواطنين بضرورة تجنب السير أو البقاء على الكورنيش في هذه الأوقات. وتجنب العوم والغوص تماما أثناء نوة الفيضة الكبرى.

وحذرت الأرصاد من الاقتراب أو المشي على أسطح البلوكات الخرسانية الموجودة ببعض مناطق كورنيش الإسكندرية، لعدم الإنزلاق في البحر في حالة ارتفاع الموج.

نوة الفيضة

خريطة الأمطار

نستعرض أماكن سقوط الأمطار على المناطق الساحلية بالمتوسط والأحمر، وفقا للهيئة العامة للأرصاد الجوية:

أمطار متوسطة على :

مدن السواحل الشمالية الغربية.

شمال الوجه البحري.

أمطار خفيفة إلى متوسطة على:

مدن السواحل الشرقية.

أقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

نوة الفيضة بالإسكندرية

تحذير من البلوكات الخرسانية

حذّر خبراء الأرصاد، من تجنب السير على أسطح البلوكات الخرسانية الموجودة ببعض مناطق كورنيش الإسكندرية، وفي توقيت نوة الفيضة الكبرى الحالية التي تعد أصعب النوات من حيث ارتفاع الأمواج. إذ أنه في حالة سقوط شخص داخل المياه، سيكون هناك صعوبة لمحاولة إنقاذه بسبب ارتفاع الأمواج.

ويحدث أثناء نوة الفيضة الكبرى، اندفاع التيار القوي الذي يخفي الغريق، لذا من الضروري الالتزام بعدم المشي أو التحرك بالقرب من أسطح البلوكات الخرسانية، لوجود طبقة تساعد على الانزلاق والوقوع والحذر من الارتطام بالامواج التي قد توقعهم في الماء الجارف حيث التيار الشديد نتيجة النوة.

WhatsApp
Telegram