اعلان

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 .. تعرف على أسعار الكتب (أعلى كتاب بـ29 ألف)

معرض القاهرة الدولي للكتاب
معرض القاهرة الدولي للكتاب

انطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 اليوم الخميس الموافق 25 يناير، في فعاليات الدورة رقم 55 من المعرض، حيث حرص الكثير من الجمهور القارئ على الذهاب إلى المعرض وشراء الكتب.

وافتُتح معرض القاهرة الدولي للكتاب في 24 يناير الجارى ويستمر حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وفي ظل الزيادات الكبيرة المتلاحقة لأسعار الورق الذي انعكس بالضرورة على إنتاج الكتب بسبب ارتفاع التكلفة، كما يتساءل الكثيرون عن أسعار الكتب في معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024.

زيادة أسعار الكتب في معرض القاهرة للكتاب 2024

زادت أسعار الورق زادت بنسبة 300 و400 %، وذلك انعكس على أسعار الكتب، لكن تبقى أسعار الكتب القديمة كما هي مع أن الأغلبية العظمى من الناشرين ترفع أسعارها، وفقا لـ اتحاد الناشرين المصريين.

وارتفعت أسعار الكتب الجديدة بنسبة 20% لتصبح 3 أضعاف الأسعار القديمة التي أنتجت من عام أو عام ونصف إضافة إلى قلة إنتاج الكتب المطبوعة حديثا.

أسعار الكتب في معرض الكتاب 2024

بلغت أسعار الكتب في معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024 من الكتب حديثة الإصدار 100 جنيه إلى 400 جنيه، بعدما كانت أسعار أقل الكتب 20 و30 جنيها، وهناط كتب قديمة بأسعار تبدأ من 5 جنيهات.

وهناك زيادة في أسعار إيجار أجنحة معرض الكتاب 2024 بنسبة 20%.

معرض القاهرة الدولي للكتاب

أقل أسعار كتب في معرض القاهرة الدولي للكتاب

في دار المعارف : أعلنت الدار عن خصومات كبيرة على أسعار الكتب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، فتبدأ الأسعار من 10 جنيهات وحتى 50 جنيها فقط.

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي : أعلنت الدار عن كتب علمية للأطفال والكبار، وتتواجد المؤسسة في صالة 2 جناح C33، وتوافر كتب وموسوعات علمية بأسعار تبدأ من سعرها 25 جنيها، مثل بعض كتب العلوم.

دار كيان للنشر: تتميز الدار بخصوماتها الكبيرة والتي تصل حتى 50% طوال فترة معرض الكتاب، أي تبدأ أسعار الكتب الصادرة عنها من 15 جنيه فقط بعد الخصم، وتتواجد دار كيان في صالة 1 - B10.

دار الشروق: تتميز دار الشروق بالموسوعات المصورة المترجمة والأطلس المترجم، وكتب المجسمات، كما يتوافر قصص مؤلفة للأطفال مع رسوم «حلمي التوني» المميزة سواء لقصص الانبياء أو القصص الشعبية والتراث.

أعلى سعر كتب في معرض القاهرة الدولي للكتاب

في أحد دور النشر الإسلامية، يتواجد كتاب تراثى يتجاوز عدد أجزائه 50 جزئا، وهو مسند الإمام أحمد بن حنبل، ويصل سعره إلى 29 ألف جنيه، وكان سعر هذا الكتاب منذ عامين 10 آلاف جنيه، وارتفع العام الماضي إلى 15 ألف جنيه، ليصل هذا العام 29 ألف جنيه.

أما أرخص كتاب في المعرض، فموجودة بجناح الهيئة العامة لقصور الثقافة والتي يبلغ سعرها جنيه واحد وجنيهان فقط، وهي كتب النشر الإقليمي.

معرض الكتاب

مواعيد فتح دور النشر بـ معرض القاهرة الدولي للكتاب

يستقبل معرض القاهرة الدولي للكتاب، زواره يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، عدا يومي الخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً، وذلك خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس.

وتأتي هذه الدورة تحت شعار: «نصنع المعرفة... نصون الكلمة»، وتُقام فعالياته الثقافية في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو