اعلان

أدعية المطر المستحبة من السنة النبوية.. "رددها آلان"

دعاء المطر مكتوب
دعاء المطر مكتوب

تصدرت أدعية المطر المستحبة مؤشرات البحث خلال الساعات الماضية، حيث تشهد البلاد موجة من الاضطرابات الجوية، التي يتوقع لها الخبراء أن تستمر خلال الأيام المقبلة، نظرا لأننا نعيش في ذروة فصل الشتاء خلال الفترة الحالية.

ويحرص الكثيرون على ترديد دعاء المطر اقتداءً بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث وردت عنه العديد من الأدعية في هذا الشأن، كما تبعه الصحابة والتابعين في ذلك، لعل الله سبحانه وتعالى يستجيب ويقبل من عباده.

أدعية المطر

أدعية المطر من السنة النبوية

كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يردد أدعية المطر فيما ورد عنه عن السيدة عائشة رضي الله عنها ' أن رسول الله كان إذا رأى المطر يقول: اللَّهُم صَيِّبًا نَافِعًا ' رواه البخاري، ومن أدعية المطر أيضا:

1- اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالْجِبَالِ وَالآجَامِ وَالظِّرَابِ وَالأَوْدِيَةِ وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ.

2- اللَّهُمَّ اسْقِنَا غَيْثًا مُغِيثًا مَرِيئًا نَافِعًا غَيْرَ ضَارٍّ عَاجِلًا غَيْرَ آجِلٍ، اللهم صيبا هنيًا وصيبًا نافعًا .

3- سبحان الذى يسبح الرعد بحمده، والملائكة من خيفته.

4- اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلكنا بعذابك وعافنا قبْل ذلك.

دعاء المطر مكتوب

يمكن أيضا التودد والتقرب من الله سبحانه وتعالى ب دعاء المطر مكتوب، فليس هناك أي حدود للدعاء، ومنها مايلي:

- اللهم ارفع عني الهم والغم وضيق الصدر، اللهم عيذني من السوء وشتات الأمر، وأن تنزل علي رحماتك وسلامك، وأمنك وأمانك.

دعاء المطر

- اللهم املئ قلبي بالنور والسكينة، وتملأ نفسي الفرح والبهجة، و كن لي جارًا من شر خلقك كلهم.

- اللهم اكفني شر الحاسدين والمعتدين، وانصرني بنصرك يارب العالمين، يا رحمن يارحيم يا ملك ياقدوس، يا سلام يا مؤمن يا عزيز يا جبار يا متكبر.

WhatsApp
Telegram