ضربة بـ مليار جنيه.. من هي سلمى الغزولي صاحبة أكبر عملية نصب في تاريخ مصر ؟

البلوجر سلمى الغزولي
البلوجر سلمى الغزولي

تصدّرت البلوجر سلمى الغزولي محركات البحث في مصر اليوم، بعد تفجير أكبر قضية نصب والتي كانت حصيلتها مليار جنيه و2000 من الضحايا.

وفجر رواد السوشيال ميديا قضية نصب جديدة بطلتها بلوجر شهيرة تدعى سلمى الغزولي متهمة بالاستيلاء على قرابة مليار جنيه من حوالي 2000 ضحية من تجار الملابس بـ براند عالمي عبر صفحتها (عالموضة) التي يتابعها مئات الآلاف.

من هي سلمى الغزولي ؟

تُعرف سلمى الغزولي بكونها بلوجر ذات وجه معروف ولديها مئات الآلاف من المتابعين لها على منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

وتصدّرت سلمى ترند اليوم على محركات البحث، بعد اتهامها بالاشتراك مع أشخاص للنصب على السيدات وتحصيل مبالغ مالية ضخمة منهن وصلت إلى مليار جنيه.

ونصب سلمى الغزولي على 2000 سيدة ضحية من تجار الملابس ببراند عالمي عبر صفحتها «عالموضة» واستولت على 100 مليون جنيه.

وأكد المئات من ضحايا سلمى الغزولي ممن أدلوا بشهاداتهن، بأنها كانت تطلب منهم تحويل المبالغ المالية عبر فودافون كاش وانستا باي وأنها رفضت تماما أية تحويلات بنكية أو لقاء شخصي لتسليم الأموال باليد.

وبعد أن استجابت لها الكثيرات ممن تعودن على التعامل معها بهذه الطريقة في معاملاتهن التجارية، وأعطتهن أرقام هواتف لارسال الأموال على محافظها.

سلمى الغزولي

تفاصيل نصب سلمى الغزولي على السيدات

توجه الكثير من ضحايا سلمى الغزولي للنيابة العامة وجميعهم تجار ملابس «سيلرز شي ان» وشاهدن البلوجر سلمى الغزولي وهي تعلن عن نشاطها على عدة صفحات خاصة ببلوجرز مشهورين ما دفعهم للوثوق.

وتواصل العديد منهم معها وقالت أنها تمتلك «كوبونات» خاصة بشراء منتجات «شي ان» وتبيعها بخصم هائل وثمن الكوبون الواحد 15 الف جنيه بدلا من 25 ألف جنيه علاوة على تعاقدها على استيراد حاوية كاملة من منتجات «شي ان» فانهالت عليها الطلبات من التجار.

نتائج التحقيقات في قضية سلمى الغزولي

تبين من التحريات الأولية، قيام سلمى الغزولي وشقيقها محمد، وشريكتها خلود الصاوي، صاحبة شركة شحن، بالنصب على عدد من السيدات في مبلغ مالي قدرة 100 مليون جنيه.

وبعد أن ادعت أنها تعمل في مجال الملابس الخاصة بماركة شي إن العالمية، عن طريق إعلانات روجت لها من خلال سرقتها لمنشورات صفحات لبلوجر مشاهير في مصر.

وزعمت إعطاؤهم خصومات على بضائع وملابس وعطور ومستلزمات نسائية أخرى تروجها العلامة التجارية شي إن، عن طريق تحويل الأموال عن طريق المحافظ الإلكترونية وتحويلات بنكية أخرى إلى حسابها بزعم توفير المنتجات ونصبت عليهن.

القبض على البلوجر سلمى الغزولي

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على البلوجر سلمى الغزولي وشقيقها محمد في أحد الأكمنة المعدة لهما في محافظة القاهرة بعد تعدد البلاغات ضدهما وضد صاحبة شركة شحن أخرى تدعى خلود الصاوي.

وكونوا هؤلاء مافيا نصب للاستيلاء على أموال السيدات ضحاياهم، وتم ترحيل سلمى الغزولي وشقيقها إلى محافظة المنوفية بسبب ورود العديد من البلاغات ضدهم في مركز أشمون.

وقررت النيابة حبسهما على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات مباحث الأموال العامة والمباحث الجنائية حول الواقعة بعد اصرار البلوجر وشقيقها على انكار نصبهما على الضحايا.

WhatsApp
Telegram