اعلان

فضل ليلة النصف من شعبان 1445.. يستجيب الله فيها الدعاء

 فضل النصف من شعبان
فضل النصف من شعبان

فضل ليلة النصف من شعبان 1445، جاء في مقدمة اهتمامات الكثيرين الذين يحرصون على التودد والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالأعمال الصالحة في هذا الشهر المبارك، والذي أخبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه يحمل المزيد من الأفضال، كما أن به حادثة تحويل القبلة، وفي هذه الليلة تحديدًا ترفع الأعمال إلى الله عزوجل، ويطلع الله تعالى على عباده، ومن بعده يتم بدء العد التنازلي على قرب حلول شهر رمضان، وقد فرض الله سبحانه وتعالى في شهر رمضان فريضة الصيام.

والتي تعد أحد أركان الإسلام الخمسة، وأعد الله سبحانه وتعالى للصائمين خير الجزاء، فالأنهار والمساكن الطيبة في عدن وغيرها من الفضل العظيم الذي من الله تعالى به على المسلمين بسبب هذه الفريضة، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، أبرز الأفضال الخاصة بليلة النصف من شعبان، كما ورد في السنة، وكما ورد عن الصحابة والتابعين رضوان الله عليهم.

فضل ليلة النصف من شعبان

فضل ليلة النصف من شعبان 1445

أخبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أن فضل ليلة النصف من شعبان عظيم ففيها من الأفضال مايلي:

إطلاع الله سبحانه وتعالى على عباده

ورد عن النبي أن الله سبحانه وتعالى يطلع على عباده في هذه الليله، فقال فيما ورد في السنة النبوية : ' إذا كان ليلة النصف من شعبان اطلع الله إلى خلقه، فيغفر للمؤمنين، ويملي للكافرين، ويدع أهل الحقد بحقدهم حتى يدعوه'.

نزول الله إلى السماء الدنيا

جاء أيضًا في فضل النصف من شعبان أن الله عزوجل يتنزل إلى السماء الدنيا وهذا حدث جلل فالله تعالى لا يتنزل إلا لكبير وفي هذا وردعنه ' ما من ليلة بعد ليلة القدر أفضل من ليلة النصف من شعبان، يتنزل الله تبارك وتعالى إلى السماء الدنيا، فيغفر لعباده كلهم، إلا لمشرك أو مشاجر أو قاطع رحم'.

النصف من شعبان

استجابة الدعاء بليلة النصف من شعبان

من أفضل الأعمال الصالحة الخاصة بليلة النصف من شعبان، أن الله تعالى يستجيب الدعاء بها لما ورد عن الإمام الشافعي رضي الله عنه حيث قال ' بلغنا أن الدعاء يستجاب في خمس ليال: ليلة الجمعة، والعيدين، وأول رجب ونصف شعبان'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إغماء طالبة بالثانوية الأزهرية بالشرقية داخل اللجنة أثناء أداء امتحان الفيزياء